رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب كمية اللحم، أمريكي يرفع دعوى تعويض بـ5 ملايين دولار على محل بيتزا

بيتزا، فيتو
بيتزا، فيتو

رفع رجل مقيم في نيويورك دعوى قضائية ضد مطاعم "تاكو بل"، يطالب فيها بتعويض بقيمة خمسة ملايين دولار، بسبب استيائه من كمية اللحم والفاصولياء في شطيرة بيتزا اشتراها من أحد فروع السلسلة الأمريكية العملاقة للوجبات السريعة.

وأورد نص دعوى قضائية مدنية رُفعت  أمام مكتب المدعي العام الفيدرالي في بروكلين بمدينة نيويورك، وفق معلومات نشرتها صحيفة "واشنطن بوست"  ، أن "فرانك سيراغوزا لم يكن ليدفع 5,49 دولار" في  سبتمبر الماضي لو كان يعرف أنّ "بيتزا تاكو" المكسيكية التي طلبها لا تشبه الصور الترويجية المنتشرة عنها في الإعلانات الخاصة بهذا المنتج.

Advertisements

يطالب سيراجوزا بخمسة ملايين دولار من سلسلة مطاعم الوجبات السريعة بسبب "ممارسات تجارية غير عادلة ومضللة"
وأرفق المدعي، المدعوم من زبائن مستائين آخرين، دعواه القضائية بصور تجارية مغرية لهذه البيتزا تُبيّن كميات سخية من اللحم البقري والدجاج والغواكامولي والصلصة والجبن والطماطم، بما يشبه مضمون ملصقات ترويجية تستخدمها سلسلة "تاكو بل"، وهي علامة تجارية تابعة لمجموعة "يام!" التي تملك أيضًا مطاعم "كي أف سي" و"بيتزا هت".

كما أودع في شكواه صورًا عن البيتزا "الفعلية" التي تناولها في أحد مطاعم "تاكو بل" في نيويورك.

ويطالب سيراغوزا بخمسة ملايين دولار من سلسلة مطاعم الوجبات السريعة بسبب "ممارسات تجارية غير عادلة ومضللة".

وأشار المدعي في نص الدعوى، إلى أن الإعلانات "تضر بالمستهلكين ماليًا لأنهم يتلقون منتجًا أقل قيمة مما وُعدوا به"، منددًا بـ"تصرفات (تاكو بل) في فترة تتضخم خلالها أسعار المواد الغذائية، ولا سيما لذوي الدخل المنخفض".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية