رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد مصرع طالبة وإصابة أخرى بسبب النتيجة، بيان تحذيري من قسم السموم ببنها الجامعي للمواطنين

إصابة طالبة، فيتو
إصابة طالبة، فيتو

بعد مصرع طالبة وإصابة أخرى بطوخ وكفر شكر بالقليوبية إثر تناولهما حبة الغلة ومبيد حشري بسبب نتيجة الثانوية العامة، أصدر قسم السموم بمستشفى بنها الجامعي بيانًا عاجلًا يحذر المواطنين من خطورة الاحتفاظ بحبة الغلة القاتلة والتعامل مع المبيدات الحشرية لما قد يسبب فقدان للحياة كما حدث في حالة الطالبتين.

وشدد على ضرورة وجود  بدائل آمنة لحفظ الغلال لعدم انتشار تناول حبة الغلة السامة، مشيرًا إلى مقدرته واستطاعته في إسعاف أي حالة تناولت حبة الغلة خلال ٦٠ دقيقة.

Advertisements

وأكد قسم السموم أن هناك ضوابط معينة لاستخدامها في حالة الضرورة منها:

  
أولًا: عدم لمسها بالأيدي وهناك مواطنين بالفعل دفعوا حياتهم ثمنًا لعدم غسل الأيدي جيدًا بعد استخدامها.


ثانيًا: ممنوع استخدامها في البيوت لأن الغاز يتسرب من فتحات التهوية وممكن أن يقتل سكان المنزل لذا يستخدم في أماكن تخزين القمح المغلقة.


ثالثًا: بعد تفاعلها مع الهواء وخروج الغاز منها يتبقى رماد يكون خطرًا جدًّا ويجب دفنه بالرمال أو إفساد فعاليته بالصابون.


وأوضح قسم السموم أنه استقبل الحالتين أمس وقدم لهما الخدمة الطبية اللازمة باعتباره القسم الوحيد على مستوى المحافظة، وأنه دائمًا في خدمة أهالي القليوبية والمحافظات المجاورة.


وأكد الدكتور محمد الأشهب عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية أنه تم تنظيم ندوة مؤخرًا حملة للتوعية بخطورة التعامل مع حبة الغلة بالإضافة إلى التوعية المستمرة من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بطب بنها بإشراف الدكتورة نرمين عدلي محمود وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع ومركز السموم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف أن الكلية تتبنى هذا الدور التوعوي للمواطنين، تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية.

 

وتم تنظيم الحملة لطلاب كلية الطب والعاملين بالكلية والمرضى المترددين على مستشفيات بنها الجامعية بوجود فريق متميز من أطباء قسم السموم، برئاسة الدكتورة شيرين الخولي، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم، فتلك الظاهرة لن يتم القضاء عليها إلا بتكاتف المجتمع ككل.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية