رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رابطة الأندية تقرر إيقاف حسين الشحات مباراتين وتغريم المصري 220 ألف جنيه

حسين الشحات،فيتو
حسين الشحات،فيتو

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب، بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة  عامر حسين إيقاف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه  للسلوك غير الرياضى طبقا لقائمة العقوبات.

كما تقرر تغريم نادي المصري مبلغ 120 ألف جنيه قيمة إتلاف مدرجات استاد برج العرب وتوريد هذا المبلغ لصالح الإستاد، إلى جانب تغريم نادي المصري مبلغ 100 ألف جنيه تسدد لرابطة الأندية، وذلك لما بدر من الجماهير عقب لقاء فريقهم أمام سيراميكا في نهائي كأس الرابطة.

Advertisements

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، جلسة ودية حاليًا مع عدد من أندية القسم الثاني لحسم أزمة انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية التي تم توجيه الدعوة لإقامتها في الأول من شهر اغسطس المقبل.

وتأتي الدعوة اتحاد الكرة لمسئولي الأندية لحسم انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية من عدمها، ومن الأندية التي من المؤكد لها أن تحضر وهل يتم اكتمال النصاب القانوني للجمعية.

يذكر أن أندية القسم الثاني وجهت الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية في الاول من اغسطس المقبل لغلغاء دوري المحترفين المقرر تطبيقه الموسم المقبل.

وفشلت المحاولات المستميتة لمجلس إدارة اتحاد الكرة على مدى الأيام الماضية، من أجل إلغاء إجتماع الجمعية العمومية غير العادية، التي دعت له الأندية الرافضة لتطبيق دوري المحترفين في الموسم الكروي المقبل 2023 - 2024.

وعلمت فيتو، أن الأيام الماضية شهدت اتصالات مكثفة من جانب مسئولي اتحاد الكرة مع عدد كبير من رؤساء الأندية الرافضة لتطبيق دوري المحترفين، في محاولة لإثناءهم عن المشاركة في الاجتماع المقبل المحدد له يوم 1 أغسطس المقبل للتصويت على تطبيق دوري المحترفين في الموسم الجديد من عدمه.

فشل محاولات مجلس الجبلاية لإفشال العمومية الطارئة

وكشف رئيس أحد أندية الصعيد لفيتو، أنه وعدد من رؤساء أندية الصعيد تلقوا اتصالا من الثنائي جمال علام رئيس اتحاد الكرة ومحمد أبو الوفا عضو المجلس ابن محافظة سوهاج، حاولا خلاله إثناءهم عن المشاركة في إجتماع الجمعية العمومية، إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل، في ظل إصرار عدد كبير من أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة على إلغاء دوري المحترفين، خاصة أن لائحة النظام الأساسي تمنع مجلس الجبلاية من إدخال أي تعديل على نظام المسابقات المحلية دون الرجوع للجمعية العمومية.

مجلس إدارة اتحاد الكرة، فيتو

اجتماع اتحاد الكرة

وبناء على الاجتماع الذي عقد بمقر اتحاد كرة القدم يوم 10 يوليو 2023 بحضور 38 ناديا وحضور خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس الإدارة اللواء حلمي مشهور ومحمد أبو الوفا وإيهاب الكومي ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم والمستشار محمد الماشطا المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم وتم الاتفاق خلال الاجتماع أن الحضور مفوض من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة للاجتماع مع الأندية وبناء عليه انتهى الاجتماع على اتفاق السادة مندوبي مجلس إدارة الاتحاد مع الأندية الحضور على تأجيل دوري المحترفين وعدم تطبيقه في الموسم القادم على أن يتم تقديم مقترحان ليتم عرضهم على مجلس إدارة اتحاد الكرة لاتخاذ القرار رسميا.

عقد عمومية غير عادية 1 أغسطس

وبناء على ما تم وعدم دعوة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لعقد الجمعية العمومية الغير عادية قررت الأندية تحديد يوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023 لإقامة الجمعية العمومية الغير عادية بمقر اتحاد كرة القدم بالجزيرة بناء على نص المادة 33 من لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة بعد عدم دعوة اتحاد الكرة للجمعية العمومية للانعقاد وتجاهل طلب 50 نادي يوم 21 يونيو الماضي 2023 على أن يتم تفويض النائب طارق السعيد رئيس نادي الترسانة لتوجيه الدعوة والإعلان بأحد الجرائد القومية على أن يتم إخطار اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بكافة الإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها.

وأكدت الأندية الحاضرة للاجتماع  بنادي الأوليمبي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتجهيز لعقد جمعية عمومية غير عادية انتظارا لقرار مجلس إدارة اتحاد الكرة المقرر أن يعقد خلال الساعات القادمة لإعلان القرار الرسمي بناء على الاتفاق الذي تم يوم في اجتماع يوم 10 يوليو بمقر اتحاد كرة القدم.

الأندية ترفض دوري المحترفين 

وأوضحت الأندية أن موقفها الرافض لدوري المحترفين للقسم الثاني لم يكن وليد اللحظة وإنما مثبت قبل انطلاق الموسم بالاجتماع الذي عقد بنادي بلدية المحلة يوم 28 يوليو 2022 والاجتماع الذي عقد بنادي المنصورة يوم 20 أغسطس 2022 والاجتماع الذي عقد يوم 2 سبتمبر 2022 بنادي النصر والاجتماع الذي عقد يوم 14 سبتمبر 2022 بأحد فنادق القاهرة ثم طلبات عقد جمعية عمومية غير عادية يوم 15 سبتمبر 2022 من أكثر من 20 نادي لرفض قرار تطبيق النظام الجديد، وأيضا الاجتماع الذي عقد يوم 21 سبتمبر 2022 مع جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم بحضور أعضاء مجلس الإدارة  محمد أبوالوفا وإيهاب الكومي ودينا الرفاعي مع اللجنة المشكلة من الأندية والتي أكدت رفض هذا النظام ماليا وفنيا وإداريا قبل انطلاق الموسم.

وبناء على ما سبق أكدت الأندية أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم أنها تتمسك بالحق القانوني في عرض المقترح على الجمعية العمومية والتصويت عليه وفقا لما ينص عليه الدستور المصري وقانون الرياضة ولائحة النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم.

وقررت الأندية تشكيل لجنة قانونية للدعوة للجمعية العمومية مكونة من النائب طارق السعيد المستشار جمال عويس الدكتور حمدي مرزوق، وتشكيل لجنة لعمل تصور لشكل الدوري للموسم القادم من المهندس الخضر إبراهيم وأحمد جوهر والعمدة عدلي رسلان وأشرف سعد والكابتن ناصر الشاذلي ومحمد نافع والعميد محمد بسيوني وضم الأندية التي ترغب في المشاركة في وضع التصور وقررت الأندية تعيين  أحمد الأحمر متحدث رسمي باسم الأندية أعضاء الجمعية العمومية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.  

Advertisements
الجريدة الرسمية