رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أردوغان يعلن خطته لمستقبل العلاقات التركية المصرية من الطائرة الرئاسية

أردوغان، فيتو
أردوغان، فيتو

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، أن تطور  العلاقات بين تركيا ومصر سيعزز من الطاقة الاقتصادية لكلا البلدين، مشيرًا إلى أنه سيزور ليبيا قريبا.


أردوغان يتحدث عن تطور العلاقات المصرية التركية 

وخلال تواجده على متن الطائرة عائدا من جولته الخليجية التي شملت السعودية والإمارات وقطر، قال أردوغان: ربما تكون هناك جولة تشمل بعض دول شمال أفريقيا.


وأوضح أردوغان أنه شعر من قادة دول الخليج التي زارها ترحيبا بإعلان تركيا ومصر رفع علاقاتهما الدبلوماسية، إلى مستوى السفراء مؤخرًا.


وتابع الرئيس التركي تصريحاته:" في لقاءاتي الخاصة مع القادة خلال زيارتي لدول الخليج، لمست أن الخطوة التي اتخذناها بشأن مصر جعلتهم سعداء حقا، وجميعهم شكرونا بشأن الخطوة. 

 

وأوضح أن الوزراء ورجال الأعمال يطورون العلاقات مع مصر، مؤكدا أن علاقات تركيا مع القاهرة ستتطور بشكل مختلف للغاية".


وفي وقت سابق قال السفير التركي بالقاهرة، صالح موطلو شن، إن العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا، قوية وتربطها قواسم مشتركة بين البلدين.


وأوضح السفير التركي، خلال تصريحات صحفية له:" أن رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين من شأنه تعزيز وتنشيط العلاقات الاقتصادية، قائلا: "سنرى إجراءات واستثمارات قريبًا.

 

Advertisements

 

رفع مستوي العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتركيا

وأشار السفير التركي خلال تصريحاته إلى أن هناك حديثا عن قمة مرتقبة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لكن لم يتم تحديد موعد لها، وقد تكون في القاهرة أو أنقرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية