رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قراصنة يخترقون البريد الإلكتروني للسفير الأمريكي في الصين، ويحصلون على مئات الرسائل

اختراق حساب، فيتو
اختراق حساب، فيتو

كشفت تقارير صحفية أمريكية عن تمكن قراصنة مرتبطين بالحكومة الصينية، من اختراق البريد الإلكتروني نيكولاس بيرنز السفير الأمريكي لدى بكين.

 

ووفق ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، حيث أشارت الصحيفة إلى أنه يُعتقد أن مئات الآلاف من رسائل البريد الحكومية الأمريكية تم الوصول إليها في هذا الاختراق الذي شنَّه قراصنة صينيون.

 

وقالت الصحيفة، إن البريد الإلكتروني لـدانييل كريتنبرينك، مساعد وزيرة الخارجية لشؤون شرق آسيا، تعرض أيضا للاختراق في هجوم التجسس الإلكتروني.

وتم استهداف بيرنز وكريتنبرينك أكبر مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية في حملة التجسس الإلكترونية التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي التي لا تزال ملامحها غير معروفة بالكامل. 

Advertisements

 

وبحسب "وول ستريت جورنال"، فإن عملية القرصنة اقتصرت على رسائل البريد الإلكتروني غير المصنفة على أنها سرية. الصحيفة أكدت أنه كان من الممكن أن تسمح الرسائل الواردة من بيرنز وكريتنبرينك للمخترقين بمعرفة أعمق بالتخطيط الأمريكي لسلسلة من الزيارات الأخيرة إلى الصين من قبل كبار مسؤولي إدارة بايدن، فضلًا عن المحادثات الداخلية حول سياسات الولايات المتحدة تجاه بكين. 

 

مسؤولون أمريكيون قالوا إن حساب البريد الإلكتروني الخاص بوزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو تعرض للاختراق أيضا. أحد الأشخاص المطلعين على الأمر قال للصحيفة إنه يبدو أن حساب البريد الإلكتروني لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لم يتم اختراقه بشكل مباشر في عملية القرصنة وحسابات كبار مستشاريه. 

 

بدلًا من ذلك، بدا أن القراصنة يركزون على عدد صغير من كبار المسؤولين عن إدارة العلاقة بين الولايات المتحدة والصين. أشارت المصادر للصحيفة أن تقدير رسائل البريد الإلكتروني الفردية التي تم الوصول إليها تقريبي ويمكن أن يزداد أيضًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية