رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد وصوله لـ 25 جنيهًا، سؤال برلماني حول أسباب زيادة أسعار البصل

ارتفاع كبير في أسعار
ارتفاع كبير في أسعار البصل، فيتو

تقدم الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، بسؤال للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع محصول البصل، الذي يعد واحدًا من أهم المحاصيل الغذائية التي تدخل في مختلف الأكلات المصرية، ويتم تخزينه عددًا من الشهور، بجانب تصديره بكميات كبيرة لأكثر من دولة.

 

ارتفاع جنوبي في أسعار البصل 

وشدد النائب على الحكومة سرعة التحرك لمواجهة الارتفاعات الجنونية فى أسعار البصل هذا العام إذ تخطى سعر الكيلو الـ25 جنيهًا على مستوى الجمهورية.

Advertisements

 

تضارب التصريحات بشأن أسباب زيادة أسعار البصل 

وطالب بكشف حقيقة التصريحات الصادرة من مسئولي شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف، والتى أكدوا فيها أسباب ارتفاع أسعار البصل الجنونية هذا العام يرجع إلى تدني مساحات الزراعة نتيجة انخفاض أسعاره بالأعوام السابقة، وعزوف الفلاحين عن زراعته.

 

التحديد العادل لأسعار السلع الزراعية 

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بتنفيذ التكليفات التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة التحديد العادل لأسعار المحاصيل الزراعية قبل زراعتها لتحفيز المزارع المصرى على الإقبال على زراعتها.

 

رسم خريطة زراعية واضحة المعالم

وشدد النائب، على الحكومة ضرورة الإسراع في وضع ورسم خريطة زراعية واضحة المعالم من ناحية الإنتاج والاستهلاك لمختلف المحاصيل الزراعية، لتحقيق التوازن داخل السوق المصرية.

واقترح عضو البرلمان، الوقف الفورى لتصدير البصل لفترة مؤقتة لضبط حركة الأسعار بالأسواق، وبعد عودة المواسم واستقراره يتم تصديره مجددًا، والاتجاه في الوقت الحالي إلى زيادة المعروض من المحصول.

وطالب الحكومة الاستمرار فى تفعيل دور الجهات الرقابية لمراقبة الأسعار في ظل الممارسات الاحتكارية، مع استمرار المبادرات وإقامة المزيد من المعارض السلعية التابعة للدولة لخفض أسعار السلع، قائلا: يجب أن تتنبأ الحكومة بمثل هذه المشكلات لتتخذ الإجراءات المناسبة لحلها قبل وقوعها.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية