رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وسط أزمة فاغنر، روسيا تعترض طائرات تجسس بريطانية فوق البحر الأسود

روسيا تعترض طائرات
روسيا تعترض طائرات تجسس بريطانية فوق البحر الأسود، فيتو

وسط أزمة فاغنر فى روسيا، شهدت الأجواء فوق البحر الأسود توترا عسكريا بين موسكو ولندن، باعتراض طائرات تجسس بريطانية فوق البحر الأسود.

وحسب وزارة الدفاع الروسية، قامت طائرتان روسيتان من طراز "سو-27" باعتراض طائرة تجسس من طراز RC-135 ومقاتلتان ذات مهام متعددة تابعة لسلاح الجو البريطاني فوق البحر الأسود، أثناء اقترابها من الحدود الروسية.

وجاء في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية، "رصدت وسائل التحكم بالأجواء الروسية فوق مياه البحر الأسود ثلاثة أهداف جوية تقترب من الحدود الروسية".

 

مقاتلات روسية تعترض طائرات تجسس بريطانية  فوق البحر الأسود

وأضاف البيان أنه لتحديد هوية الأهداف الجوية، ومنع انتهاك حدود روسيا الاتحادية، تم إرسال زوج من مقاتلات "سو-27" من قوات الدفاع الجوي إلى المكان. وحددت المقاتلات الروسية الأهداف الجوية على أنها طائرة استخبارات إلكترونية وحرب إلكترونية من طراز RC-135 ومقاتلتا "تايفون" من طائرات سلاح الجو الملكي متعددة المهام.

Advertisements

وذكرت الوزارة أنه عند اقتراب المقاتلات الروسية، استدارت الطائرات العسكرية الأجنبية وحلقت مبتعدة عن حدود الدولة الروسية.

 

صراع روسيا والغرب في البحر الأسود

وأكد البيان أن الطائرات الروسية عادت بسلام إلى قاعدتها الجوية، مشددة على أنه لا يُسمح بانتهاك حدود دولة روسيا الاتحادية.

واختتم البيان بالتأكيد على أن تحليق المقاتلات الروسية تم بما يتفق بدقة مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة دون عبور الطرق الجوية والاقتراب الخطير من طائرات دولة أجنبية.
 

اعتراض زوارق مسيرة في البحر الأسود

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إحباط محاولة أوكرانية لاستهداف سفينة تابعة لأسطول البحر الأسود وتدمير جميع الزوارق التي شاركت في العملية.


وقالت وزارة الدفاع في بيان: إن القوات الأوكرانية قامت في حوالي الساعة 01:30 بتوقيت موسكو، بمحاولة فاشلة لمهاجمة سفينة "برييازوفه" التابعة لأسطول البحر الأسود، باستخدام 6 قوارب سريعة مسيرة عن بعد.

 

هجوم أوكراني علي سفينة روسية في البحر الأسود

وأشارت الوزارة إلى أن سفينة "برييازوفه" الروسية، كانت تقوم بمهام مراقبة الوضع وضمان الأمن على طول "السيل التركي" و"السيل الأزرق"، لخطوط أنابيب الغاز في الجزء الجنوبي الشرقي من البحر الأسود.

وأكدت الوزارة أن القوات الروسية تصدت للهجوم وتمكنت من تدمير جميع القوارب بنيران أسلحة السفينة على بعد 300 كيلومتر جنوب شرق سيفاستوبول، مضيفة أن محاولة الهجوم لم تسفر عن أي أضرار كما إن السفينة لم تتعرض لأي إصابات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية