رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وصفته بـ عريس الجنة، جدل حول لافتة قبر قاتل نيرة أشرف يكشف حكايات مثيرة، والنشطاء: ما ينفعش نقول عليه كده

محمد عادل قاتل نيرة
محمد عادل قاتل نيرة أشرف، فيتو

قبر محمد عادل، عاد اسم محمد عادل، قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، للظهور مرة أخرى مع تداول صورة قبره، وضع عليها لوحة لمشهد القبر كُتب عليها "الشهيد عريس الجنة محمد عادل إسماعيل عوض الله". 

 

لوحة محمد عادل عريس الجنة تثير الجدل

أثار قبر محمد عادل ولوحة عريس الجنة جدلًا وردود أفعال واسعة عن حكاية قبر محمد عادل، واللوحة الرخامية التي كُتب عليها "عريس الجنة"، البعض عبر تعاطفه مع محمد عادل بعد إعدامه، فيما عبر آخرون عن استيائهم من صورة رخامة القبر، التي كُتب عليها "الشهيد عريس الجنة"، وزعم بعض النشطاء أن اللوحة تم إزالتها بعد ساعات من وضعها على القبر. 

Advertisements

علق أحمد صبري محمد على لوحة قبر محمد عادل فقال: "صورة قبر الشهيد عريس الجنه محمد عادل الله يرحمه ويغفر له"
ورد بكر هيثم فقال: "هو في معدوم شهيد" 
أما أحمد حبيب فتساءل: "شهيد من أي اتجاه عشان نعرف بس"

وأقرأ أيضًا.. بعد إعدام محمد عادل، التفاصيل الكاملة لجريمة مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف

رائحة زكية ومس بالكفن في قبر محمد عادل

وعلقت أم وسيم كروز قائلة: "ربنا يرحمك يابني ويغفر لك ويصبر قلب أمك وأخواتك من بعدك"

لوحة قبر محمد عادل تثير الجدل، فيتو

وتعجبت سلوى شوقي من الغرائب التي أثيرت عن قبر محمد عادل فقالت:  "جاره بيقول الكل لاحظ الرائحة الذكية التي كانت تنبعث منه أثناء صلاة الجنازة عليه بالمسجد وهذة إشارة أنه رايح لمكان كويس، وقال كنت بلمس الكفن وأمسح جسمي.. طب ما دي رائحة الكافور الذي يوضع على أجزاء من جسم المتوفي أثناء غُسله وكذلك الحنوط الذي يوضع بين طيات الكفن وهو يعطي رائحه ذكية لكي لا تظهر رائحة الجسد لأنه يبدأ في التحلل بعد ساعتين من الوفاه... ما معني التعاطف مع شخص قاتل  إلى هذه الدرجة.. أهو تشجيع على القتل أم عقدة استوكهولم؟... يا ناس كفاية كدة مش مكسوفين من نفسكم"

إقرار إحالة قاتل نيرة أشرف، فيتو

دفن محمد عادل بمقابر الصدقة وجدل لوحة القبر

وعلق سمير عاطف قائلًا: " ده قبر محمد عادل قاتل نيرة أشرف بعدما حكم عليه بالإعدام  قبر من قبور الصدقة ده اخر المشي وراء هواء النفس اخرة الحب قضى عليها وقضى على نفسه اكيد هو كان حاطط لنفسه سيناريو فى الحياه غير ده خالص ولو شاف الصورة دى قبل ما يموت عمره ما كان يتوقع أن ده مكانه وقراره. سبحان الله العظيم"

قبر محمد عادل لحظة الاستعداد لدفنه، فيتو


أما أبو جلال فعبر عن غضبه فقال: "محمد عادل الشهيد!؟ وعريس الجنه!! انتو بتقولو ايه... دا انا مش عارف اترحم علي جدي لحد دلوقتي بسبب انه دبح المعزة بتاعتي وانا صغير"

وأقرأ أيضًا.. نهاية قصة قاتل نيرة أشرف، تنفيذ حكم إعدام محمد عادل..ارتكب جريمته بسبب رفضها الارتباط به.. النقض ترفض الطعن.. وشقيقتها بعد دفن قاتلها: الحمد لله أختي حقها رجع (فيديو وصور)

محمد عادل ضحية أم قاتل

ورد وفاء الرشيد قائلًا: "محمد عادل ضحية مش مجرم #نيرة_أشرف.. الشهيد عريس الجنة... يا رب اقبله شهيد ظلم وقهر وعذب وصبر عاش بالحلال ومات مغدور... منهم لله ربنا يرحمه ويرحم كل من وقف معاه..."
وقالت نونا كمال: "هو صحيح أنا قلت إن محمد عادل ضحية لعبة بس هو قاتل مينفعش نقول علية شهيد ولا عريس الجنة عشان ربنا عادل وهو مقتلش فرخة دي بني أدمة وبعدين آخر كلامه لأمة أنا قتلت عشان حبيت ومش كل واحد فشل في حبه يقتل ربنا يرحم الاتنين"

صورة محمد عادل ولوحة قبرة، فيتو


وعبرت نسرين عن رفضها إطلاق كلمة شهيد على محمد عادل فقالت: "الشهيد هو اللي مات وهو بيدافع عن أرضه وعرضه وماله أو مبطون ودا ما ذكر عن الشهداء.. لكن محمد عادل شهيد وعريس الجنه على أي أساس مع احترامي أنا مش عاوزه اتكلم لأن محمد عادل تسبب في ظلم ووجع قلب عائلتين.. عائله نيره أشرف الله يرحمها وعائلته فين الشهادة وشروطها هنا أنتم أفضل تعملوا له مقام واللي بيحصل دا معناه أن أي واحد غير مناسب حب واحدة وترفضه لأي سبب يبقي تستحق مصير نيرة"

الشهيد عريس الجنة بيقلدو لقب نيرة أشرف

وعلق أنجليش ويرير قائلًا: "محمد عادل بقى اسمه الشهيد عريس الجنة... يعني قلدو لقب نيرة أشرف عروسة الجنة حتى في دي. أقولكم أيه. ما تكتبو على شهادة وفاة محمد عادل اسم نيرة وخلاص لطالما سرقتم منها لقب الضحية والشهيدة وعروسة الجنة واعطيتوه للقاتل"

محمد عادل طفل وشاب، فيتو


يبدوا أن حكاية محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، لم تنته بعد، برغم تنفيذ حكم الإعدام في محمد عادل صباح يوم الأربعاء الماضي 14 يونيو الجاري، في سجن جمصة بمحافظة الدقهلية، بعد رفض الطعن المقدم منه على حكم إعدامه، وتم إخطار أسرته لاستلام الجثمان، لكن حكايات مقبرة محمد عادل لا تنتهي.

دعاء سيدة لمحمد عادل عند قبره وتصفه بالمظلوم

فها هي إحدى السيدات جاءت لتزور قبر محمد عادل، قاتل نيرة أشرف وتضع الورود عليه، وأخذت تردد "عريس الجنة الطيب أبو قلب أبيض، جالي في الحلم وقالي أدعيلي.. كان نفسي يا محمد أبوس رأسك قدام الدنيا كلها وأقولك حقك عليا عارفة إنك اتظلمت كتير"!
تعود أحداث مقتل نيرة أشرف، طالبة المنصورة، على يد زميلها محمد عادل إلى شهر يونية عام 2022، أي منذ عام، بدأت الحكاية بفيديو مؤلم لشاب يجري خلف زميلته وقام بقتلها، أما بوابة توشكى بجامعة المنصورة.

سيدة تضع الخضرة والورود على قبر محمد عادل، فيتو


كانت الفاجعة التي رصدتها إحدى الكاميرا بالقرب من الجامعة، بقيام الطالب محمد عادل، طالب الفرقة الثالثة آداب المنصورة، بقتل الطالبة نيرة أشرف، طالبة بالفرقة الثالثة في الشارع وأمام المارة وفي وضح النهار، وتمكن الحرس الجامعي من الإمساك بمحمد وتسليمه للشرطة.

دعاء سيدة لمحمد عادل أمام قبره، فيتو

جريمة قتل نيرة عادل خارج الحرم الجامعي

وقعت الجريمة خارج الحرم الجامعي بجامعة المنصورة، حيث قام محمد عادل بطعن زميلته بالسكين عدة طعنات، أمام بوابة توشكى بالمنصورة. وجاء تقرير الطب الشرعى للطالبة نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، ليكشف  عن الإصابات التي أدت لوفاتها، وتبين أن الطالبة وصلت إلى مستشفى المنصورة الدولى جثة هامدة غارقة في دمائها، ومن المفارقات الغريبة أن مستشفي المنصورة الدولى نُقل إليها جثمان محمد عادل بعد إعدامه، لتكون المستشفى الشاهد على حثماني نيرة أشرف ومحمد عادل. 

مقتل نيرة أشرف، فيتو


استمعت النيابة العامة لاقوال 20 شاهدًا منهم والدي المجني عليها وشقيقتها، الذين أكدوا تعرض محمد عادل لابنتهم نيرة أشرف، بعد فشل علاقتهما ورفضها له. 
واجهت النيابة العامة المتهم بكاميرات المراقبة، واعترف بقتله لزميلته نيرة أشرف، عمدًا مع سبق الإصرار للخلافات التي كانت بينهما ورفضها الارتباط به.

أدلة قاتل نيرة أشرف، فيتو

اعترافات محمد عادل بقتل نيرة أشرف

وأدلي محمد عادل باعترافات تفصيلية في محكمة محكمة جنايات المنصورة، حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة خطة القاتل، وتبين أن المتهم قتل المجني عليها نيرة أشرف عمدًا مع سبق الإصرار، وبأنه بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقامًا منها لرفضها الارتباط به. 
وأحالت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، أوراق محمد عادل، قاتل زميلته نيرة أشرف، للمفتى لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه وتحديد جلسة 6 يوليو 2022، للنطق بالحكم. وفي اليوم المحدد قضت محكمة جنايات المنصورة بإعدام المتهم بعد أخذ الرأي الشرعي في تنفيذ حكم الاعدام.


وفي إبريل 2023 رفض محكمة النقض، الطعن المقدم من المتهم محمد عادل، على حكم إعدامه في قضية إنهاء حياة موكلته أمام سور جامعة المنصورة، وتأييد الحكم بإعدامه، ليتم تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف في 14 يونية الجاري، الساعة السابعة صباحًا. البعض يقول إن إعدام محمد عادل أسدل الستار عن جريمة هزت مصر، فيما يرى آخرون أن القصة لها بقية يمكن أن تتكشف أبعادها في يومًا ما.


نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية