رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسن شحاتة يكشف مشكلة محمد صلاح مع المنتخب وحقيقة اعتزاله التدريب (فيديو)

الكابتن حسن شحاتة،
الكابتن حسن شحاتة، فيتو

حسن شحاتة، قال الكابتن حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر:"لقب المعلم ولت أيامه لإنه كان لما كنت لاعب وكانوا وقتها بيقولوا ليا حسن شحاتة يا معلم خلى الشبكة تتكلم، أما الاآن التاريخ للأسطورة".


حسن شحاتة الأسطورة الأفريقية

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي معتز الدمرداش بقناة "الشرق الإخبارية":"من أطلق علي لقب أسطورة هو عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الأسبق، وقال عني إني أسطورة كرة القدم الأفريقية لإني حصلت علي ألقاب كثيرة جدا بداية مع منتخب الشباب وحصلت علي بطولة أمم أفريقيا وذهبنا إلى الإمارات للعب في بطولة كأس العالم، وحصلت مع المقاولون العرب علي 3 بطولات في عام واحد، وتأهلنا للدوري الممتاز، وفزت علي النادي الأهلي في نهائي الكأس، وفزت علي نادي الزمالك في بطولة السوبر، وبعد ذلك 3 ألقاب أفريقية مع المنتخب الوطني في بطولة الأمم الأفريقية وكان أفضل فريق عربي وأفريقي والتاسع عالميا".

Advertisements

 

رأي حسن شحاتة في محمد صلاح

وعن رأيه في محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، علق:"هو نجم النجوم ولم يحدث أنني هاجمته في وقت سابق، لاعب وصل لمكانة عالية جدا في الكرة ولكنه لن يستطيع بمفرده قيادة المنتخب للفوز، ويجب دعمه ومساعدته في الملعب من لاعبين سنيدة".
 

اعتزال حسن شحاتة التدريب

وأكد: قررت اعتزال التدريب بشكل نهائي منذ حوالي 3 أعوام، ورفضت عروضا من عدة أندية مصرية في السنوات الأخيرة، وابتعدت عن أي عمل منذ 4 أعوام.

 

 

وأقام محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، حفلًا كبيرًا بأحد الأماكن الشهيرة بالتجمع الخامس احتفالًا بعيد ميلاده الـ 31.

وقام محمد صلاح بدعوة نجوم كرة القدم في مصر على رأسهم لاعبو الأهلي والزمالك وأصدقائه المقربين الذين كانوا خارج قائمة منتخب مصر في المعسكر الماضي قبل مواجهة غينيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا.


وولد محمد صلاح في يوم 15 يونيو عام 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية.

مشوار محمد صلاح من المقاولون العرب لـ ليفربول


بدأ محمد صلاح رحلته الاحترافية بكرة القدم مع نادي المقاولون العرب، وبعد تألق لافت مع ذئاب الجبل والمنتخب الوطني لفت أنظار بعض الأندية الأوروبية، ليبدأ مشواره مع الكرة العالمية رفقة فريق بازل السويسري.

وتألق "مو" بشدة مع بازل وحصل مع الفريق على بطولتين للدوري السويسري ليصبح هدفا لكبار أندية أوروبا.

 

مواجهة بازل وتشيلسي في دوري أبطال أوروبا كانت بوابة محمد صلاح للانتقال إلى الفريق اللندني خاصة بعد إصرار البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي حينها على ضم الفرعون بأي شكل.

في هذا الوقت كان محمد صلاح قريبا من الانضمام إلى ليفربول بعد موافقة بازل على عرض الـ 8 مليون يورو، ولكن مكالمة مورينيو لـ محمد صلاح حولت وجهة الفرعون من الريدز لتشيلسي.

لينتقل محمد صلاح إلى تشيلسي ولكنه لم يتأقلم سريعًا مع البلوز، ليخرج معارا إلى فيورنتينا لمدة 6 أشهر لتنفجر موهبة محمد صلاح ويتألق مع الفريق الإيطالي بشدة.

بعد المستوى المذهل الذي قدمه محمد صلاح مع فيورنتينا في 6 أشهر، أرادت أندية إيطاليا ضم صاحب القدم اليسرى الذهبية، وبعد صراع بين يوفنتوس وروما وفيورنتينا استطاعت إدارة روما ضم اللاعب.

واصل محمد صلاح تألقه مع روما تحت قيادة المدرب المخضرم سباليتي، ولكنه استمر عامين فقط مع الفريق، لينتقل بعدها إلى ليفربول في صفقة قياسية بلغت حينها 35 مليون يورو وفقا للتقارير الصحفية الإنجليزية.

الموهبة الفذة امتزجت مع نضج محمد صلاح كرويا في ليفربول، ليثبت في موسمه الأول أن الريدز على موعد مع لاعب أسطوري سيكون من أفضل اللاعبين في تاريخ ليفربول وهو ما حدث بالفعل.

وما زال محمد صلاح حتى اليوم يدافع عن ألوان قميص ليفربول، وحطم الفرعون العديد من الأرقام القياسية داخل جدران الأنفيلد معقل الريدز، وحصد مع الفريق العديد من البطولات يأتي على رأسها بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.

 

مشوار محمد صلاح بالأرقام
 

وخلال رحلة محمد صلاح في الكرة خاض 556 مباراة بواقع 42.345 دقيقة، سجل خلالها 263 هدفًا وقدم 132 تمريرة حاسمة (أسيست)، وتحصل على 20 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة.

وحصد محمد صلاح خلال رحلته مع الأندية بالمستوى الاحترافي على 9 ألقاب، بواقع بطولتين مع بازل السويسري و7 بطولات مع ليفربول الإنجليزي.

وبدأ محمد صلاح مسيرته بقيمة تسويقية تبلغ 25 ألف يورو وكانت أعلى قيمة تسويقية وصل لها 150 مليون يورو من 28 مايو 2018 حتى 10 ديسمبر 2019.

وتبلغ القيمة التسويقية الحالية لـ محمد صلاح 70 مليون يورو.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية