رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأندية المتأهلة لدوري المحترفين من القسم الثاني

الأندية المتأهلة
الأندية المتأهلة لدوري المحترفين من القسم الثاني،فيتو

دوري القسم الثاني، أسدل الستار اليوم الجمعة علي مباريات دوري الدرجة الثانية موسم 2022-2023، بانتهاء مباريات مجموعة القاهرة.

وتنشر فيتو أسماء الأندية المتأهلة لبطولة دوري المحترفين من المجموعات الثلاثة والثلاث أندية المتأهلة لتصفيات ترقي المحترفين. 

المتأهلون من مجموعة الصعيد إلي دوري المحترفين

وتأهل لافيينا  لدوري المحترفين رفقة بترول أسيوط والنصر للتعدين ومصر المقاصة فيما تأهل المنيا لترقي المحترفين.

المتأهلون من مجموعة بحري إلي دوري المحترفين

وتأهل  طنطا ودكرنس أبوقير للأسمدة وجمهورية شبين لدوري المحترفين فيما تأهل بروكسي لترقي المحترفين.

Advertisements

المتأهلون من مجموعة القاهرة إلي دوري المحترفين

وتأهل وادي دجلة والسكة الحديد والقناة بتروجت إلي دوري المحترفين، فيما تأهل الاتصالات إلي ترقي المحترفين.

وكان الاتصالات تأهل اليوم إلي ترقي المحترفين، المؤهل لدوري القسم الثاني “أ” بعد احتلاله المركز السادس في مجموعة القاهرة والقناة بعد الفوز علي ايسترن كومباني 4-2 بالجولة الأخيرة.

وحسم الاتصالات المنافسة علي المركز السادس في مجموعة القاهرة والقناة بعدما رفع رصيده للنقطة 49  متفوقا علي العبور صاحب المركز السابع والترسانة صاحب المركز الثامن، ليتأهل الاتصالات لتصفيات المحترفين مع بروكسي من مجموعة بحري والمنيا من مجموعة الصعيد.

ما هو نظام دوري المحترفين؟


وتتأهل الأندية من المركز الثاني حتى الخامس في جدول ترتيب دوري القسم الثاني لدوري المحترفين فيما تقام دورة ثلاثية بين أصحاب المركز السادس في المجموعات الثلاثة بدوري القسم الثاني لحسم تذكرتين فقط منهم للتأهل لدوري المحترفين.

 

دوري المحترفين يضم 20 فريقا

ومن المقرر أن يضم دوري المحترفين “دوري القسم الثاني ”أ" عدد 20 فريقا بواقع ثلاث فرق الهابطة من الدوري الممتاز والثلاث فرق الصاعدة من دورة ترقي المحترفين “ترقي القسم الثالث ” و14 فريقا من القسم الثاني بواقع 12 فريقا مباشرة وهم أصحاب المراكز من الثاني للخامس بالمجموعات الثلاثة وفريقين من أصحاب المركز السادس للمجموعات الثلاثة.

 

تأهل ثلاث فرق من ترقي دوري القسم الثالث

وتأهل نادي مكادي بقيادة عثمان أحمد، عن المجموعات من الأولي حتى الرابعة بعد احتلالهم المركز الأول  في دورة ترقي دوري القسم الثالث المؤهلة لدوري المحترفين 2023-2024.

وأقيمت دورة ترقي رباعية بين أوائل المجموعات من الأولي والثانية والثالثة والرابعة وتأهل مكادي صاحب المركز الأول إلى دوري القسم الثاني أ “ دوري المحترفين”.

 

وتأهل نادي النجوم بقيادة أحمد عيد عبدالملك إلى دوري القسم الثاني أ “ دوري المحترفين” عن المجموعات من الخامسة حتى الثامنة.

 

كما تأهل نادي راية كفر الدوار بقيادة محمد سليمان عن المجموعات من التاسعة حتى الثانية عشر.


14 فريقا من دوري القسم الثاني
 

ومن المقرر أن تصعد الفرق أصحاب المراكز من الثاني حتى الخامس في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة بمسابقة دوري القسم الثاني لدوري المحترفين “ دوري القسم الثاني “أ”  بإجمالي 12 فريقا.

كما يتأهل فريقان بعد اقامة دورة ثلاثية من دور واحد على ملاعب محايدة بين الفرق الثلاثة أصحاب المركز السادس في كل مجموعة من المجموعات الثلاث ويصعد الفريقان صاحبي المركز الأول والثاني في الدورة إلى دوري القسم الثاني "أ" موسم 2023-2024 ويهبط الفريق الأخير إلى القسم الثاني  ب موسم 2023-2024.


 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية