رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرالرياضة، تطور نوعي في أداء برلمان الشباب وخطة لتحقيق تنمية شاملة

وزيرالرياضة، تطور
وزيرالرياضة، تطور نوعي في اداء برلمان الشباب،فيتو

التقى الدكتور اشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، محمد محمود رئيس برلمان شباب مصر، وعددا من شباب برلمان الشباب، وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي، بحضور الدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية، والدكتور مصطفي مجدي معاون وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة ان برلمان الشباب يشهد في الآونة الحالية تطورا نوعيًا ملحوظا في الشكل والمضمون، مشيرًا إلى أن هناك خطة محددة المعالم لتحقيق تنمية شاملة لجميع أعضاء برلمان الشباب لتنعكس على تنمية المجتمع كدور مجتمعي لشريحة برلمان الشباب.

 

Advertisements

كما وجه وزير الشباب والرياضة بتكثيف الأنشطة التنموية لشباب برلمان الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، وخاصة بمراكز الشباب، تنسيقًا مع مديريات الشباب والرياضة، مؤكدًا الدعم الكامل لبرلمان شباب مصر.

 

اليوم الرياضي للأسر

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، شهد اليوم فعاليات اليوم الرياضي للأسر، والذي نظمته الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية)، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، بمشاركة ٦٠٠ مشارك يمثلون١٠٠ أسرة من محافظتي القاهرة والجيزة، في إطار دوري الأسرة المصرية والمقام تحت شعار "أسرتنا قد التحدي"، وذلك بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

 

يأتي ذلك في إطار اللجنة الوطنية للتربية الإيجابية ودوري الاسر الرياضية التي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اليونيسيف.

 

تضمنت فعاليات اليوم تنظيم مسيرة مشي للمشاركين، وتنفيذ مجموعة من التمرينات الرياضية، بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل تفاعلية عن التربية الإيجابية، بجانب ورش عمل عن الرياضة من أجل التنمية، وتنفيذ عدد من الألعاب الرياضية الترويحية، واختتمت فعاليات اليوم بإقامة ندوة عامة عن "التربية الايجابية ودور الرياضة في التماسك الأسرى".

 

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أن مثل هذه الفعاليات الرياضية التي يتم تخصيصها للأسر المصرية تهدف إلي زيادة الترابط بين أفراد الأسرة الواحدة، من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وغرس روح التعاون بين الأسر، واقامة علاقات اجتماعية بين الأسر وبعضها، والتعاون بين أعضاء الفريق، بهدف المحافظة على اللياقة البدنية من خلال ممارسة الرياضة للأسر، باعتبار أن الأسرة لها دور رئيسي في توجيه الأبناء لممارسة الرياضة والمداومة عليها، وجعل الرياضة أسلوب حياة، طبقا لتوجهات القيادة السياسية بالاهتمام بالرياضة.

 

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الرياضة تعد بمثابة أداة للتنمية المجتمعية، وتكوين الشخصية المتكاملة، ولها أدوار عديدة في بناء الإنسان، مبينًا أن الوزارة تحرص على تنفيذ سلسلة من البرامج على مستوى جميع المحافظات بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة في ضوء الدور التنموي للوزارة داخل المجتمع.

 

ويتكون الفريق من أب وأم واثنين من الأبناء، يتنافسون فيما بينهم من خلال مسابقات فى اللياقة البدنية، والألعاب الترويحية، ومسابقة فى المعلومات العامة، ويتم تقسيم الأسر المشاركة بالدوري طبقًا للمراحل العمرية للأبناء من ٦ حتى ٨ سنوات، و٩ حتى ١٢ عامًا، و١٣ حتى ١٦ عامًا، وتصل قيمة الجوائز مالية الي مليون جنيه، بالإضافة الي تخصيص رحلة إلى مدينة شرم الشيخ.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية