رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين أول المشاركين في حفل عيد روسيا الوطني

وزير التموين أول
وزير التموين أول المشاركين في حفل عيد روسيا الوطني، فيتو

 انطلق مساء اليوم الاثنين، بمقر السفارة الروسية بالقاهرة  احتفال العيد الوطني لروسيا الذي يوافق 12 يونيو من كل عام، بحضور عدد من الشخصيات البارزة وعدد من سفراء الدول والقنصليات والصحفيين الروس والمصريين.

 

 ووصل وزير التموين الدكتور على مصيلحى  إلى  مقر السفارة الروسية بالقاهرة  كأول المشاركين في احتفالية السفارة بعيد روسيا  الوطني. 
 

 

وتشهد  السفارة الروسية بالقاهرة،  اليوم احتفالا  بالعيد الوطني لروسيا ومن المقرر أن  يلقى السفير الروسي بالقاهرة كلمته عن العيد الوطني والذي يعد بمثابة اليوم الأهم في تاريخ روسيا، ومن ثم يتم عرض عدد من الصور التي تحث على عمق العلاقات بين مصر وروسيا.

Advertisements


يوم روسيا الوطني 


وحرص السفير الروسي بالقاهرة  جيورجي بوريسينكو على دعوة الضيوف بمقر السفارة، احتفالًا  بيوم إقرار المؤتمر الأول لنواب الشعب بروسيا الاتحادية إعلان السيادة الوطنية لروسيا عام 1990.

ويرجع تاريخ العيد الوطني “يوم روسيا”  الموافق  12 يونيو من كل عام إلى يوم عام 1990، عندما أعلن الرئيس الأسبق بوريس يلتسين إعلان سيادة روسيا الاتحادية، وتقام في هذا اليوم الذي يعد عطلة رسمية  الفعاليات الاحتفالية والحفلات الموسيقية في جميع أنحاء البلاد.

جدير بالذكر أن القنصلية العامة الروسية في مدينة الغردقة  شهدت صباح اليوم احتفالية شهدها القنصل الروسي وعدد من الجالية الروسية بالغردقة  من بينهم  كمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الاحمر بمناسبة يوم روسيا الوطني، وذلك تأكيدًا على عمق العلاقات الثنائية بين روسيا ومصر شهدت الفعالية حضورًا من الجانبين الروسي والمصري كما شارك في الاحتفالية حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة السابق وايمن البحراوي رئيس هيئة تنشيط السياحة في البحر الأحمر.

 
وتعد هذه الاحتفالية بمناسبة يوم روسيا الوطني، التي نظمتها القنصلية العامة الروسية في الغردقة، بمثابة تعبير عن العلاقات الوطيدة بين البلدين ورغبتهما في تعزيزها وتوطيدها في المستقبل. تمثل هذه المناسبة فرصة للتبادل الثقافي وتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين، وتعكس روح التعاون والصداقة التي تجمع بين البلدين.


 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية