رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمريكا تحذر عشرات الملايين من الخروج من منازلهم لهذا السبب

الاجواء في امريكا،
الاجواء في امريكا، فيتو

خطر مرتقب يهدد  الولايات المتحدة الأمريكية  بعد تراجع جودة الهواء نتيجة زيادة وتيرة حرائق الغابات  تحديدًا في كندا، الأمر الذي دفع وكالة حماية البيئة  لتوجيه تحذير شديد اللهجة لملايين الأمريكيين.

وقالت وكالة حماية البيئة في تحذيرها أن هذا التحذير يشمل  سكان الولايات الواقعة في الشمال الشرقي الأمريكي  القريبة من مناطق  حرائق الغابات في شرق كندا، والتي خلفت دخانًا سامًا، وجعلت الأجواء ملبدة باللون البرتقالي المحمر.

Advertisements

 وبحسب" شبكة فوكس نيوز " الإخبارية، فإن الوكالة قالت في تقريرها أن هذه الولايات  الواقعة بالقرب من مناطق حرائق الغابات   يتوقع أن  يتجاوز تركيز الجسيمات العالقة في الهواء بها المعايير الفيدرالية لجودة الهواء، مما قد يسبب مخاطر  كثيرة.

وشهدت مقاطعة كيبك  الكندية خلال العام الجاري حوالي 387 حريقا، أي ما يقرب من ضعف متوسط الـ10 سنوات الماضية البالغ 197 حريقا، ووفقا لمنظمة كندية غير ربحية تنشط في مجال الوقاية من الحرائق.

وانتشر الدخان بكثافة جنوبا علي معظم مناطق الغرب الأوسط  وكذلك في شمال وشرق ووسط المحيط الأطلسي ووادي أوهايو  وشمال شرق ووسط المحيط الأطلسي، الأمر الذي تسبب في تلوث الهواء  في أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان  في البلاد، وذلك  حسبما أفادت صحيفة “ واشنطن بوست”.

وحذرت الوكالة  بالعديد من التنبيهات  لعشرات الملايين من الأشخاص من ساوث كارولينا إلى نيو هامبشاير حول جودة الهواء  التي تشكل خطورة على التنفس، داعية سكان نيويورك عبر الحساب الرسمي على تويتر: "إذا كنت من سكان نيويورك وتعاني من مشاكل في القلب أو التنفس فكن حذرًا عندما تكون في الهواء الطلق".

وأضافت في تغريدة بتوقيع رئيس البلدية: "يؤثر الدخان الناجم عن حرائق الغابات في كندا على هواء مدينتنا، لذلك تم إصدار استشارات جودة الهواء الصحية. حاول أن تقصر الأنشطة الخارجية اليوم على الضروريات المطلقة".

وعانت مدينة نيويورك من أسوأ جودة هواء في العالم بين المدن الكبرى، إذ أظهرت مشاهد منتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن السماء فوق مانهاتن تحمل درجات اللون البرتقالي المحمر.

وقد يستمر الدخان السام في الانتشار خلال الأيام القليلة المقبلة لكن مواقعه قد تتغير، لذلك أوصت وكالة حماية البيئة أن يتابع السكان مؤشر جودة الهواء الخاص بالوكالة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

Advertisements
الجريدة الرسمية