رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تقديم الخدمات الطبية لـ 774 مواطنًا من أهالى قرية الغربوة بالإسماعيلية

أعمال القافلة، فيتو
أعمال القافلة، فيتو

نظمت مديرية الصحة والسكان في محافظة الإسماعيلية، قافلة طبية مجانية بمركز شباب الغربوة، والتي استهدفت أهالي مركز ومدينة التل الكبير.  

المستهدف من القافلة 

حيث استقبلت القافلة 774 حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".  

جانب من أعمال القافلة، فيتو

تخصصات القافلة 

ومن جانبه أشار الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة تضمنت ٦ تخصصات طبية . 

Advertisements

 

حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم أسرة والجراحة والجلدية والأسنان وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.  

جانب من أعمال القافلة، فيتو

ندوات تثقيفية طبية 

وأوضحت دكتورة بثينة بركات مديرة القوافل بمديرية الصحة أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة. 

جانب من أعمال القافلة، فيتو
جانب من أعمال القافلة، فيتو

وأكدت أنه تم استقبال عدد ٤٥٠ حالة خلال اليوم الأول للقافلة الطبية بينما استقبلت القافلة الطبية في يومها الثاني عدد ٣٢٤ حالة.

ومن جهة أخرى أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، علي الاستمرار المكثف بالمرور على الأسواق ومحلات تداول وبيع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية والأسماك واللحوم، وذلك للتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية المعروضة للبيع للمواطنين، وذلك في إطار تكليف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

حملات مكثفة بالقصاصين 

وقال وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن مكتب الأغذية بادراه القصاصين الصحية شن عده حملات متتابعة على بعض المنشات الغذائية، حيث تم المرور على 13 منشأة غذائية وتم سحب 15 عينه مختلفة تم إعدام 90 كيلو جرام أغذية فاسدة غير متحفظة بخواصها الطبيعية، كما تم ضبط 85 لتر زيت طعام للاشتباه وتم اخذ عينات لتحليلها، وتم تحرير 8 محاضر نظافة طبقا للقرار 96لسنه 67، تم تحرير 5 محاضر شهادات صحية طبقا للقرار 97 لسنه 67.

استمرار الحملات 

وأضاف الدكتور علي حطب، إن الحملات تمت تحت إشراف إدارة الطب الوقائي، وأشراف الدكتور محمد إبراهيم النفيعي مدير الإدارة الصحية بالقصاصين، واشرف عبد الرافع مراقب أول الأغذية بالإدارة، وعبد الله موسى، وعبد الرحمن محمد مفتشي الأغذية بإدارة القصاصين الصحية.

الرقابة على الأدوية 

وأشار الدكتور علي حطب، على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى محافظة الإسماعيلية، للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.
 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية