رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تعليق من وزارة الرياضة حول الطعن على حكم عزل مرتضى منصور

الرياضة حول الطعن
الرياضة حول الطعن على عزل مرتضى منصور،فيتو

مرتضى منصور، علق مسئولو وزارة الشباب والرياضة على قرار هيئة قضايا الدولة بالتقدم بطعن نيابة عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، على حكم عزل المستشار مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.

وقال محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لـ وزارة الشباب والرياضة في تصريحات خاصة: “هيئة قضايا الدولة هيئة قضائية مستقلة منوط بها اتخاذ كافة إجراءات التقاضي ومنها الطعن على الأحكام دون الرجوع للوزارة”.

Advertisements

وكانت هيئة قضايا الدولة قررت نيابة عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

وكانت محكمة القضاء الإداري قضت بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك في الدعاوى المقامة من مصطفى عبد الخالق وهاني شكري وعبد الله جورج.

وزارة الشباب والرياضة تطعن على حكم استبعاد مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، فيتو 

وتنفرد “فيتو” بنشر صورة طعن هيئة قضايا الدولة نيابة عن وزارة الشباب والرياضة على حكم استبعاد مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.

 

وزارة الشباب والرياضة تطعن على حكم استبعاد مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، فيتو 

خطاب الزمالك إلى وزارة الشباب والرياضة باستبعاد مرتضى منصور

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك، أرسل خطابا رسميا إلى وزارة الشباب والرياضة، يخطرها خلاله بتنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري باستبعاد مرتضى منصور من رئاسة القلعة البيضاء.

وزارة الشباب والرياضة تطعن على حكم استبعاد مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، فيتو 

وتضمن خطاب مجلس إدارة الزمالك إلى وزارة الشباب والرياضة، تنفيذ حكم استبعاد مرتضى منصور من رئاسة النادي، في الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، على أن تؤول إدارة شئون النادي كاملة إلى مجلس الإدارة وتكون المهمة تضامنية بين أعضاء المجلس، لحين أقرب جمعية عمومية لإجراء انتخابات تكميلية.

وزارة الشباب والرياضة تطعن على حكم استبعاد مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، فيتو 

ومن المنتظر أن يكون كل عضو مجلس إدارة مسئولا عن ملف يعمل عليه.

وزارة الشباب والرياضة تطعن على حكم استبعاد مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، فيتو 

بيان مرتضى منصور

وكان مرتضى منصور أصدر بيانا جاء كالتالي:

الحمد لله على استمرار مجلس الإدارة المنتخب الشرعي لاستكمال مدته رغم أنف الشامتين والشتامين والكاذبين والمتربصين.


أما بالنسبة لي مازلت مستمرا علي موقفي وهو الاعتذار رغم أن الإشكال الذي تم تقديمه أوقف تنفيذ الحكم، ولن أعود إلا بحكم قضائي يمحوا لقب المعزول، الذي أهان كرامتي وتاريخي، أو بإرادة الجمعية العمومية التي اختارتني رئيسًا أربع دورات منها ثلاث متتالية لأول مرة في تاريخ النادي.


أما أحمد وأمير أبناي فما زالا معتذرين عن عملهما التطوعي في الإشراف على فريق كرة القدم أو ألعاب الصالات لما نالاه من تطاول وتشهير وسباب ونشر أكاذيب عنهما مع استمرار دعمي ودعمهم حتى الآن لفريق الكرة وكل فرق الصالات عشقًا للكيان، ودليل ذلك أننا انتهينا من إعداد الشكاوي الثلاثة بمستنداتها التي سترسل للفيفا هذا الأسبوع لحفظ حقوق نادي الزمالك حتي لا يجرؤ أي كيان الاعتداء عليها مرة أخرى.


وفي النهاية لا أملك إلا كل الشكر والاحترام لجماهير نادي الزمالك وأعضاء وعضوات جمعيته العمومية الوفية العظيمة المحترمين فالجميع كانوا مخلصين لناديهم.


فالجماهير والأعضاء أثبتوا بوقفتهم الشجاعة خلف مجلس إدارتهم ورئيس ناديهم بأنهم يستحقون الانتماء لهذا الكيان العريق الذي يعد واحدٍ من أعظم الأندية في العالم.

 

خطاب مديرية الشباب والرياضة إلى نادي الزمالك

وكانت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، أرسلت خطابًا لنادى الزمالك الأسبوع الماضي بشأن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك - الصادر بحقه حكما قضائيا بعزله من رئاسة النادي- ومستقبله مع القلعة البيضاء.

وجاء نص خطاب مديرية الشباب والرياضة للزمالك كالآتي:

«نخطركم بشأن تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري.. نحيط سيادتكم بأن أحكام القضاء الإداري واجبة النفاذ حتى لو تم الطعن عليها وفقا لنص المادة 50 من قانون مجلس الدولة ».

وأضافت مديرية الشباب والرياضة فى خطابها للزمالك، «لذا يتعين على النادي تنفيذ الحكم الصادر بعدم حضور مرتضى منصور لأي جلسات لمجلس الإدارة وضرورة قيام مجلس الإدارة بتحديد القائم بعمل مجلس الإدارة لحين أقرب جمعية عمومية ».

وطالبت مدير الشباب والرياضة من القائم بأعمال المدير التنفيذي لنادي الزمالك بسرعة موافاتهم بالمطلوب.

 

حكم قضائي بعزل مرتضى منصور

وكانت محكمة القضاء الإداري، أصدرت حكمًا بعزل مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك من منصبه.


وقضت المحكمة بقبول 4 دعاوى أقامها أعضاء مجلس الإدارة السابقين هاني شكري نجيب وعبد الله جورج ومصطفى عبد الخالق، إضافة لعضو الجمعية العمومية إبراهيم سعيد وآخرين ضد وزارة الشباب والرياضة، مطالبين إياها بعزل منصور واستبعاده من مجلس إدارة النادي.


وقررت المحكمة زوال صفة مرتضي منصور كرئيس للنادي وإلزام مجلس إدارته بالدعوة لانتخاب رئيس جديد للنادي في أقرب جمعية عمومية.


ويأتي هذا الحكم بعد أقل من شهر من تنفيذ منصور حكمًا بالحبس لمدة شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ما دفع لمطالبات بضرورة عزله.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية