رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير العمل يرأس وفد مصر الثلاثي في مؤتمر العمل الدولي (صور)

مؤتمر العمل الدولي،فيتو
مؤتمر العمل الدولي،فيتو

شارك  وفد مصر الثلاثي برئاسة وزير العمل حسن شحاتة، المكون من الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال، صباح اليوم الاثنين بقصر الأمم المتحدة،في الجلسة الافتتاحية  لفعاليات الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي الذي تنظمه منظمة العمل الدولية،و المنعقد خلال الفترة من 5 وحتى 16 يونيه الجاري.

 

وذلك بحضور 5000 مندوب عن أطراف العمل الثلاثة،من 187 دولة حول العالم..وحضر مع الوفد المصري مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير دكتور أحمد إيهاب جمال الدين..ومن المقرر أن يلقي وزير العمل حسن شحاتة كلمة مصر أمام المؤتمر يوم الاربعاء المقبل،لعرض تجربة مصر الرائدة في تعزيز علاقات العمل وبرامج الحماية والعدالة الاجتماعية..ولم تدرج منظمة العمل الدولي في هذا المؤتمر اسم مصر على قائمة الملاحظات المعروفة إعلاميا بالقائمة السوداء في ملف العمل..

Advertisements

وزارة العمل،فيتو


منظمة العمل الدولية 

بدأت الجلسة الافتتاحية بانتخاب على بن صميخ المري وزير العمل القطري رئيسا للمؤتمر وهنري كوينت من النرويج،و اهور أوان من باكستان نوابا للرئيس.. كما جرى تشكيل وتكوين اللجان الدائمة والفنية للنظر في البنود المدرجة في جدول الأعمال،واعتمدت الجلسة الافتتاحية الترتيبات العملية لتسيير المؤتمر وتشكيل اللجان.و القى المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت  هونغبو  كلمة بشأن تقريره المعروض على المؤتمر عن "النهوض بالعدالة الاجتماعية".

وزارة العمل،فيتو

العدالة الاجتماعية

 والذي رصد فيه التحديات التي تواجه عمل العمل اليوم،ودعوته لتشكيل تحالف عالمي من أجل العدالة الاجتماعية،وتحدث المدير  العام عن تلك التحديات التي تواجه العدالة الاجتماعية حول العالم.

وزارة العمل،فيتو

وقال إن هناك 685 مليون شخص يعيشون في فقر مدقع معظمهم من افريقيا،وان 160 مليون طفل عامل،و207 ملايين شخص عاطل،و4 مليارات شخص ليس لديهم حماية اجتماعية،داعيا إلى أهمية تشكيل تحالف عالمي لمواجهة تلك التحديات التي تواجه عالم العمل،وناشد بلدان العالم إلى توفير الحماية الاجتماعية والعمل اللائق..وعرض رئيس المؤتمر القطري على المري،في كلمته رؤيته بشأن البنود المعروضة على المؤتمر خلال فترة الانعقاد،خاصة التحديات التي تواجه عالم العمل،وايضا ملف التلميذة الصناعية،ومناقشات بشأن حماية العمال  وتوفير بيئة عمل لائقة وصحية،وأهمية الاهتمام بملفات التدريب المهني،وحماية العمال غير المنتظمين..كما تحدث في الجلسة الافتتاحية رئيس فريق أصحاب العمل،وكذلك رئيس فريق العمال،واكدا على أهمية ذلك التحالف العالمي لمواجهة التحديات في عالم العمل..

أطراف العمل الثلاثة

ويناقش ممثلو أطراف العمل الثلاثة حول العالم جدول اعمل يتضمن مناقشة بنود أساسية منها:مناقشة تقرير المدير العام بشأن النهوض بالعدالة الاجتماعية،وتقرير عن أوضاع عمال الأراضي العربية المحتلة،وتقارير عن التلمذة الصناعية، والمساواة بين الجنسين،والحماية الإجتماعية للعمال،و سبل تحقيق انتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئيًا للجميع....وحضر وفد مصر الثلاثي برئاسة الوزير حسن شحاتة  الجلسة الافتتاحية،وهم من  وزارة العمل:"أمال عبد الموجود رئيس قطاع العلاقات الخارجية،والمستشار إيهاب عبد العاطي المستشار القانونى للسيد الوزير،ومنال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير،وعبدالوهاب خضر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي،وهلال مامون مدير عام المنظمات والاتفاقات،وأحمد معروف مدير عام العلاقات العامة،وأمنية عبد الحميد مساعد فنى بمكتب الوزير،ودينا محمود باحث بإدارة المنظمات والاتفاقيات،و ريم فيصل باحث بإدارة المنظمات والاتفاقيات"..

وزارة العمل،فيتو

ومن اتحاد الصناعات: المهندس هاني محمود،ود. خالد عبد العظيم،ود. سيد تركي،ومحمد عاطف، ورشا مجدي.. وعن الغرف التجارية:محمد عطية الفيومي،و محمد طلعت.. وعن فريق العمال: محمد جبران،وخالد عيش، ومجدي البدوي،وعادل عبدالفضيل،وسولاف درويش، وعيد مرسال، وهشام عبد العزيز، وعماد حمدي،وهشام فؤاد،ومحمد عبد ربه،وعايدة محي الدين،وعبدالرحمن عبدالغني،وسامي رزق  ،وكارولين سمير،ومحمد ابو العباس نوفل..

وزارة العمل،فيتو

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية