رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سقوط شهيدين في قصف إسرائيلي بالمدفعية على قطاع غزة

قصف إسرائيلي على
قصف إسرائيلي على قطاع غزة، فيتو

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، أن شهيدين سقطا في قصف إسرائيلي بالمدفعية  على حي الشجاعية في قطاع غزة.


جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه لقطاع غزة بالمدفعية 

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق في قطاع غزة باستخدام المقاتلات الجوية والقصف المدفعي، وذلك بهدف تنفيذ اغتيالات ضد عناصر حركة الجهاد الإسلامي.


ورفضت حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس عرض الهدنة مع حركة الجهاد الإسلامي، مؤكدة أنها ستواصل عدوانها الغاشم على قطاع غزة.


وأكدت قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنها ستواصل استهداف قادة حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته أكدت تقارير إعلامية في وقت سابق من اليوم، أن الفصائل الفلسطينية أطلقت دفعة من الصواريخ باتجاه عسقلان ومستوطنات غلاف غزة، وذلك بالتزامن مع التصعيد الكبير الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

Advertisements


اغتيال عضو المجلس العسكري لحركة الجهاد في هجوم إسرائيلي

واستشهد في وقت سابق من اليوم الخميس، أحمد محمود حمدان أبو دقة عضو المجلس العسكري لحركة الجهاد، حيث أكد جيش الاحتلال أنه نفذ العملية بالتعاون مع الشاباك.


وأعلنت الحكومة الإسرائيلية رفضها شروط حركة الجهاد الإسلامي من أجل التوصل إلى هدنة تنهي العملية العسكرية المستمرة لليوم الثالث.

 

وقال مسؤول أمني إسرائيلي رفيع المستوى: "إن المحادثات المحمومة لا تزال جارية لكن إسرائيل لن تلتزم بوقف الاغتيالات المستهدفة".

 

إسرائيل تنذر باستمرار التصعيد العسكري في قطاع غزة 

وأكد المسئول الإسرائيلي أن تل أبيب لن تلتزم بالإفراج عن جثمان الناشط في الجهاد الإسلامي خضر عدنان الذي توفي الأسبوع الماضي بسجن إسرائيلي.

 

وأشار المسئول الإسرائيلي إلى أن موضوع إلغاء مسيرة الأعلام الإسرائيلية بالقدس الشرقية، الأسبوع المقبل، ليس على جدول الأعمال.

 

وتتواصل الهجمات الإسرائيلية على أهداف تقول إسرائيل إنها تتبع للجهاد الإسلامي في غزة، كما تتواصل عملية إطلاق قذائف الهاون والصاروخية من قطاع غزة على غلاف القطاع.

 

ورغم أنه كانت هناك توقعات بدخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ مساء أمس، فإن الهجمات المتبادلة ما زالت متواصلة.

وفجر اليوم الخميس، اغتالت إسرائيل مسؤول الوحدة الصاروخية للجهاد الإسلامي في قطاع غزة علي غالي.

وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي فإن غالي يعد شخصية بارزة في التنظيم، لافتا إلى أنه كان مسؤولًا عن إدارة الوحدة ولعب دورًا مهمًا في توجيه وتنفيذ عمليات إطلاق الصواريخ صوب إسرائيل، بما في ذلك الرشقات الصاروخية الأخيرة خلال عملية السهم الواقي".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية