رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد وفاة مصطفى درويش، الفئات الأكثر عرضة لتوقف عضلة القلب

مصطفى درويش،فيتو
مصطفى درويش،فيتو

كشف الدكتور أحمد عبد العزيز، أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب جامعة عين شمس عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بتوقف عضلة القلب والأزمات القلبية، لافتًا إلى 5 فئات وهم:

  1. مرضى ارتفاع ضغط الدم
  2. المدخنون
  3. من لا يحرصون على ممارسة الرياضة
  4. مرضى ارتفاع الكوليسترول
  5. مرضى السمنة


أسباب توقف عضلة القلب

وأكد الدكتور أحمد عبد العزيز أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب جامعة عين شمس، أن  هناك أمراضًا تؤدي إلى توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ دون معرفة المريض بها، لافتًا إلى أن من بينها ضيق صمامات القلب.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن ٥٠% من المرضى المصابين بضيق في الصمام الأورطي بالقلب يمكن أن يحدث لهم موت مفاجئ في أول  ٥ سنوات من الإصابة “حتى لو لم يشكُ المريض أي أعراض”.

وأشار أستاذ جراحة القلب والصدر إلى أن  توقف عضلة القلب المفاجئ، قد يحدث بسبب التعرض إلى مجهود كبير أو توتر عصبي.

وأوضح أن ما يحدث من وفيات فجأة أثناء النوم أو السير يرجع إلى الجلطات الشديدة المفاجئة.

 

وحذر من ممارسة الرياضة العنيفة مع تناول المنشطات، قائلا إنها تعتبر مجهودا ضخما ويتحمل القلب أكثر من طاقته ويحدث توقف لعضلة القلب.

ونصح عبد العزيز أي إنسان لديه تاريخ عائلي بأمراض القلب أو جلطات القلب أو  الوفاة المفاجئة أو ضيق في الشرايين التاجية أن يجري فحوصات للقلب  ورسم قلب وتحاليل كوليسترول للاطمئنان على صحة القلب. 

ورحل عن عالمنا اليوم الاثنين الفنان مصطفى درويش وذلك عن عمر يناهز الـ43 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية