رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الزيت مساء اليوم الأربعاء 26-4-2023 في السوق المحلي

أسعار الزيت اليوم،
أسعار الزيت اليوم، فيتو

سعر الزيت اليوم، استقر سعر زيت صويا المكرر، مساء اليوم الأربعاء 26-4-2023، عند 59.000 جنيه للطن، وذلك بعد تراجع الأسعار بإجمالى 1.500 جنيه، وسجلت أسعار زيت عباد الشمس المكرر 55.000 جنيه للطن.


سعر طن زيت الذرة الخام

واستقر سعر طن زيت الذرة الخام في السوق المحلي، ليصل إلى 48.000 جنيه للطن، وظلت أسعار زيت الذرة المكرر، على نفس مستوياتها، عند 56.000 جنيه للطن وسجل سعر طن زيت الأولين  53.000 جنيه للطن.

أسعار الزيت اليوم، فيتو

أسعار الزيت اليوم 

وسجل سعر زيت حلوة "700 مل" 42 جنيهًا، وزيت قلية خليط "1" لتر 62 جنيهًا، ووصل سعر زيت عباد 1.6 لتر، لـ 82 جنيهًا. وسجل زيت سلايت ذرة 750 مل عند 50 جنيهًا.

وسجل سعر زيت عافية ذرة "700 مل" نحو 62 جنيهًا، ويبلغ  سعر زيت كريستال ذرة "1" لتر نحو 70 جنيهًا، وسجل زيت عباد 2.25 لتر عند 125 جنيهًا.

وفي سياق آخر، توقع يحيى كاسب، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، استمرار انخفاض  أسعار الزيوت بعد عيد الفطر المبارك.


أسباب انخفاض أسعار الزيوت

وأرجع «كاسب» توقعاته في انخفاض أسعار الزيوت، إلى قلة الطلب مع كثرة المعروض من الزيت خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان، مقارنة بزيادة الطلب خلال بدء الشهر الكريم، مشيرًا إلى أن أسعار الزيوت انخفضت 8 آلاف جنيه في الطن، بعد أن بلغ سعر طن الزيت في أول شهر رمضان نحو 64 ألف جنيه، تراجع في الأسبوع الأخير من رمضان إلى 56 ألف جنيه.

 

سعر زجاجة الزيت

وأشار عضو الشعبة العامة للموالغذائية، إلى أن زجاجة الزيت تراجعت من أسعار تراوحت بين 70 جنيهًا و80 جنيهًا إلى أسعار تبدأ من 55 جنيهًا حتى 60 جنيهًا.

وقال يحيى كاسب إن طالما تراجعت الأسعار في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، متوقع لها الاستقرار خلال الفترة المقبلة، إذ إن الأسر المصرية استعدت للعيد بشراء السلع والمنتجات الغذائية قبل انتهاء الشهر الفضيل، وعليه لن يكون هناك طلب متزايد خلال عيد الفطر.

توقعات بانخفاض الأسعار بعد العيد

وأوضح يحيى كاسب أنه من المتوقع انخفاض أسعار الزيوت بعد موسم عيد الفطر، خاصة مع توافر سلعة الزيت المدعم على البطاقات التموينية، بخلاف توفير وزارة التموين والتجارة الداخلية لسلع الزيت في منافذ «أهلًا رمضان» بأسعار مخفضة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع"فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية