رئيس التحرير
عصام كامل

مواصفات سيارات فولكس فاجن ID 7 2025 السيدان الكهربائية

سيارات
سيارات

سيارات فولكس فاجن، استعرضت شركة  فولكس فاجن، مهارات  سيارتها ID  7  موديل 2025 التي تعد أول  سيارة سيدان كهربائية تصل  إلى السوق الأوروبي والصيني هذا الخريف، وفي أسواق أخرى حول العالم في عام 2024.


مواصفات سيارات فولكس فاجن ID 7 2025 السيدان الكهربائية.

حصلت سيارات فولكس فاجن علي إصدارين، وهما Pro وPro S، زكلاهما مزودان بمحرك كهربائي ينتج 282 حصانًا، ويأتي إصدار Pro مزودًا ببطارية بقدرة 82.0 كيلو واط في الساعة والتي توفر نطاق في دورة WLTP يقدر بـ 615 كيلومترًا، ويدعم النظام شحن تيار مستمر بقدرة 170 كيلوواط.

 

وتحصل Pro S على حزمة بسعة إجمالية تبلغ 91.0 كيلو واط في الساعة توفر ما يقدر بنحو 700 كيلومتر من مسافة القيادة، وسعة شحن التيار المستمر هي 200 كيلوواط.
 

ويبلغ طول ID 7 الكهربائية 4961 ملم وقاعدة عجلاتها 2966 ملم، وهذه الأرقام قابلة للمقارنة بسيارة مرسيدس EQE الكهربائية، وبدون احتساب المرايا الخارجية، ويبلغ عرض فولكس فاجن 1862 ملم، ومعامل سحب الجسم منخفض يصل إلى 0.23، وذلك اعتمادًا على المعدات التي يختارها المشتري.
 

تأتي السيارة بشكل قياسي مع شاشة عرض الواقع المعزز على الزجاج الأمامي، وتتيح هذه التقنية للمصممين ملاءمة مجموعة أدوات بسيطة لا تعرض سوى المعلومات الضرورية قانونًا مثل سرعة السيارة والتحذيرات المختلفة، ويجعل نظام الواقع المعزز المعلومات تبدو وكأنها بعيدة عن السائق.

وتسمح أدوات التحكم التي تتوفر في سيارات فولكس فاجن الموجودة على عجلة القيادة بضبط المعلومات الموجودة على شاشة البروجكتور وفقًا لما يريد السائق رؤيته.


كما يوجد نظام ترفيهي مقاس 15.0 بوصة في وسط لوحة القيادة، وتسمح المنزلقات المضيئة التي تعمل باللمس بضبط درجة حرارة المقصورة وحجم الصوت، ويشتمل نظام Travel Assist على نظام تثبيت السرعة التكيفي وتغيير المسار المساعد، والتقنية قادرة على اكتشاف حدود السرعة وضبط سرعة السيارة تلقائيًا.
 

وتشير فولكس فاجن إلى أن ID 7 تحتوي على نظام تكييف الهواء الأكثر تقدمًا من العلامة التجارية منذ Phaeton، وتحتوي الفتحات على محركات لتحريكها عموديًا وأفقيًا حتى يتمكن النظام من توزيع الهواء على مساحة كبيرة من المقصورة، كما أنه يستجيب للأوامر الصوتية، فعلى سبيل المثال، يقول السائق "مرحبًا IDA، يدي باردتان"، يوجه عاصفة دافئة على أصابع الشخص وينشط سخان عجلة القيادة.

وتستخدم شركة فولكس فاجن وظيفة Climatronic مستشعرات درجة الحرارة والرطوبة لتسخينها أو تبريدها تلقائيًا، ويحتوي نظام التدليك على 10 وسائد تدليك، ويضيف الإصدار المتميز وسادتين إضافيتين للعمل على حوض الراكب والعمود الفقري.


وتتميز فتحة السقف البانورامية الاختيارية بلوحة زجاجية ذكية، وتسمح طبقة الكريستال السائل المشتتة بالبوليمر بالتبديل بين معتم أو شفاف إما عن طريق زر أو عناصر التحكم الصوتية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية