رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التنظيم والإدارة يرد على الاستفسارات بشأن شغل الوظائف القيادية

الجهاز المركزي للتنظيم
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فيتو

رصد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، مؤخرا تعدد الاستفسارات التي وردت له من مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، بشأن شغل الوظائف القيادية بتلك الوحدات في ضوء قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وردا على هذه الاستفسارات، أصدر الجهاز كتاب دوري رقم (١) لسنة ٢٠٢٣، حرصا منه على تطبيق صحيح أحكام القانون على الوجه السليم وصولًا لتوحيد قواعد المعاملة، وفي ضوء ما ذهب إليه قضاء وإفتاء مجلس الدولة في خصوص تلك التساؤلات.

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة،فيتو

مدة شغل الوظائف القيادية 

 وتضمن الكتاب عدة قواعد شارحة ومنظمة لهذا الأمر وهي:
أولًا: أن مدة شغل الوظيفة القيادية (تعيين وتجديد) ست سنوات. 
ثانيًا: يتعين على الوحدة قبل انتهاء مدة السنوات الست المشار إليها اتباع الإجراءات المقررة قانونًا بالإعلان عن شغل الوظيفة، بحيث يُتاح لشاغلها الحالي وغيره التقدم لشغلها ويكون للجنة الوظائف القيادية المفاضلة فيما بينهم، واستكمال باقي الإجراءات المقررة قانونًا وصولًا لإصدار القرار اللازم بالتعيين فيها.

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة،فيتو

الوظائف الحكومية 

ثالثُا: يكون التعيين في الوظيفة القيادية من خلال مسابقة يُعلن عنها على بوابة الوظائف الحكومية.  

الوظائف القيادية

ورحب الجهاز بتقديم كافة أوجه الدعم الفني للجهات الإدارية، وفقا لاختصاصاته، كما يرحب بمعاونة لجان الوظائف القيادية في تقييم المتقدمين لشغل تلك الوظائف بمركز تقييم القدرات والمسابقات.

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن وظائف قيادية واشرافية بوزارة التنمية المحلية.

وأشار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن الوظائف المطلوبة تضمنت ما يلي:

أخصائى تخطيط عمرانى تعاقد ومهندس (ميكانيكا – مدنى – عمارة) تعاقد وأخصائى تشغيل حاسب آلى تعاقد وباحث قانوني تعاقدي.

وأكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن الشروط المطلوبة تضمنت ما يلي إستيفاء نموذج التقدم للوظيفة وإستيفاء شروط التعاقد الواردة بقرار وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى رقم 125 لسنة 2018 ويرفق مع الطلب المستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة والا يزيد سن المتقدم عن 35 عام وقت نشر الإعلان.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية