رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

طلاب
طلاب

يبحث عدد كبير من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي عبر محركات البحث المختلفة عن رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية استعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي 2022-2023.

وذلك بعد ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن إعادة فتح تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى بداية من اليوم الثلاثاء،  وحتى 11 أبريل.

 

الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 

وأوضحت وزارة التربيةوالتعليمانه في حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة بيانات الطلاب، استعدادًا لامتحانات نهاية العام.

ووجهت وزارة التربية والتعليم  المدارس بمتابعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالطلاب وتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات بعد الانتهاء من استلام وتفعيل البريد الالكتروني الموحد الخاص بكل طالب من خلال الرابط )
 

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة مراجعة إعداد كتيبات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة والتأكد من متابعة أعداد الطلاب لضمان توافر الأعداد الكافية.

 

كتيب المفاهيم لطلاب الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة سيتم تصحيحها إلكترونيًّا بنسبة 100% سواء أسئلة الاختيار من متعدد أو المقالية.

 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الأسئلة المقالية تصحح إلكترونيًّا من خلال معلمين يتم اختيارهم بكفاءة وتدريبهم على كيفية التصحيح الإلكتروني من خلال الأجهزة.

 

نظام rubrics

وسيتم تصحيح الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة من خلال تصحيح صورة ورقة الإجابة الموجودة على الكمبيوتر، وسيكون هناك معايير لتقدير موضوع التعبير، على سبيل المثال وضوح الفكرة الرئيسية، وتسلسل الأفكار والتراكيب اللغوية، والسلامة الإملائية والنحوي، وسيتم تصحيح إجابة الأسئلة المقالية من خلال نظام rubrics.

وأوضح أنه سيتم عمل مسح ضوئي scan لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح، وفي حال وجود اختلاف بينهما في التصحيح يتم الرجوع لمصحح ثالث.

امتحانات الثانوية العامة 2023 

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن عقد امتحانات لطلاب الثانوية العامة 2023 في النماذج الاسترشادية التي أعلنت عنها الوزارة منذ أيام قليلة.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم أنه لن يتم عقد امتحانات في النماذج الاسترشادية التي أتاحتها الوزارة لطلاب الثانوية العامة عبر موقعها الإلكتروني.

 

الثانوية العامة 2023 

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية لأسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022.

 

النماذج الاسترشادية لـ امتحانات الثانوية العامة 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على النماذج الاسترشادية لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم وبوابة التعليم الإلكترونى من هنـــــا .

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية