رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات رواق الأزهر للطفل والأسرة

الشباب والرياضة تواصل
الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات رواق الأزهر للطفل، فيتو

تواصل وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية لتنمية النشء،  فعاليات رواق الأزهر للطفل والأسرة بمراكز الشباب، بالتعاون مع الأزهر الشريف.

 

الشباب والرياضة تنظم رواق الأزهر في مراكز الشباب 

ويتم التنفيذ بمحافظات مختلفة بمعايشة واقعية لوعاظ الأزهر الشريف مع النشء والشباب، داخل مراكز الشباب بهدف رؤية السلوك والعمل على تعديله.

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات رواق الأزهر للطفل والأسرة، فيتو 

يهدف برنامج رواق الأزهر إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، تعديل السلوك الخاطئ لدى النشء  والشباب والأسر المصرية داخل مراكز الشباب، بالإضافة إلى النهوض بالقيم والأخلاق لدى النشء والشباب والأسر، الرد على التساؤلات التى ترد فى أذهان النشء والشباب والأسر المصرية.

ويتناول رواق الأزهر للطفل والأسرة بمراكز الشباب هذا الاسبوع التعرف علي فضائل شهر رمضان وفضائل الصيام،  أهمية  أداء الأمانة، فضل  الصدق فى القرآن الكريم،فضل حفظ القرآن الكريم، الدين وعلاقته بالرياضة، عناية الدين بالنشء والشباب والأسرة أخلاقيا وتربويا ومن جميع الجوانب، والتأكيد على  أهمية التواصل بين أعضاء الأسرة الواحدة. 

كما تطرقت فعاليات رواق الأزهر الى قيمة وأهمية الصلاة عماد الدين،قيم اداب الاستئذان، وقيمة النظافة، وبر الوالدين، واحترام الوقت، واحترام المعلم، وغيرها من القيم والتي ترتقى  بالأخلاق، وتربط الأسرة والنشء والشباب وكيفية تطبيقها  على الواقع، والدين وعنايته بالأسرة،  وبيان ان الأسرة هى أساس  المجتمع وهى اللبنة الأولى  لتخريج نشء  وشباب  أسوياء، وإذا صلحت الأسرة صلح المجتمع بأكمله،  ومناقشة القضايا التي  تعمل على فجوة بين أعضاء الأسرة الواحدة.
 

فيما أطلقت وزارة الشباب والرياضة المنتدي الرابع للأدب والفكر العربي، تحت عنوان انتصارات العاشر من رمضان " إبداع، عزيمة، إرادة، تحدي"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمشاركة كبار الشعراء بالوطن العربي، بالتزامن مع توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق عام الشباب العربي 2023.

 

وزارة الشباب والرياضة تطلق المنتدي الرابع للأدب والفكر العربي

يهدف المنتدي الي مواجهة حروب الفكر، وغرس قيمة الهوية العربية والمصرية وغرس روح الإنتماء والولاء، بحضور كبار شعراء الوطن العربي وسفراء الكلمات للحفاظ علي لغتنا العربية، ولجذب الشباب في واحة الأدب والفكر، والموهوبين من طلاب  المدارس والجامعات، وذلك بهدف التوعية والتعرف على التحديات التى تواجه الدولة.

تضمنت الاحتفالية فقرات فنية لشعراء وكتاب وأدباء ونقاد، عن ذكري انتصار العاشر من رمضان وذكري اعتزاز شعب مصر برجاله، واسترداد أرض الوطن، مؤكدين أن الشعر كان أهم أسلحة الحرب في ذلك الوقت.
 

من ناحية أخرى، نعى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشاب "إسلام زكي" مشجع نادي الاتحاد السكندري، والذى وافته المنية متأثرًا بالإصابات التي تعرض لها خلال حادث صالة مدرج الدكتور حسن مصطفى في مباراة الأهلي والاتحاد فى كرة السلة التى أقيمت خلال شهر ديسمبر الماضي.

أعرب الوزير عن خالص دعواته بأن يتغمد الله الفقيد إسلام زكي بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، مقدمًا تعازيه لأسرة الفقيد ومشجعى نادى الاتحاد السكندري.

وشارك عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، في جنازة إسلام زكي مشجع نادي الاتحاد السكندري، والذي توفي متأثرا بإصابته في أحداث صالة حسن مصطفى ديسمبر الماضي.

وكان إسلام كان تعرض لإصابة قوية في الرأس أثناء تواجده في مباراة فريقه أمام الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري لكرة السلة.

وفاة إسلام زكي مشجع الاتحاد السكندري

وجاءت إصابة إسلام بعد سقوط "ستاند الكاميرات"، في صالة حسن مصطفى ونقل بعد ذلك إلى المستشفى وخضع لعدد من العمليات الجراحية إلى أن توفي اليوم.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

Advertisements
الجريدة الرسمية