رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشكيل مباراة فرنسا وأيرلندا في تصفيات كأس أمم أوروبا

منتخب فرنسا، فيتو
منتخب فرنسا، فيتو

أعلن ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراة أيرلندا، في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أوروبا - يورو 2024.


وأجرى ديشامب مدرب فرنسا 3 تعديلات على التشكيل الذي خاض المباراة الماضية ضد هولندا، بواقع تعديل واحد في كل خط.


وخرج من التوليفة الأساسية، جول كوندي الظهير الأيمن، ولاعب الوسط تشواميني، والجناح الأيمن كينجسلي كومان.


تشكيل فرنسا وأيرلندا 

ولعب منتخب فرنسا بتشكيل ضم:

مايك ماينان، بنجامين بافارد، إبراهيما كوناتي، دايوت أوباميكانو، ثيو هرنانديز، إدوارد كامافينجا، أنطوان جريزمان، أدريان رابيو، كولو مواني، كيليان مبابي، أوليفيه جيرو.

ويدخل منتخب أيرلندا بتشكيل ضم:

بازونو، كولينز، إيجان، أوشيه، كولمان، مولمبي، كولين، دوهيرتي، نايت، أوجبيني، فيرجسون.

يذكر أن منتخب فرنسا افتتح مشواره بفوز عريض على هولندا برباعية دون رد، بينما يلعب منتخب أيرلندا مباراته الأولى. 

منتخب مصر 

 

رقم لاعب إيطاليا في تصفيات يورو 2024 

وسجل ريتيجي، هدفًا في خسارة إيطاليا بنتيجة 1-2 أمام إنجلترا، على ملعب مارادونا في نابولي، في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أوروبا.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن ريتيجي هو اللاعب الوحيد في تاريخ منتخب إيطاليا، الذي يسجل هدفه الأول، أثناء لعبه مع فريق من خارج القارة العجوز.

ويلعب ريتيجي في أتلتيكو تيجري الأرجنتيني، وتواجد للمرة الأولى في التشكيل الأساسي للمنتخب الإيطالي، بعدما قرر المدرب مانشيني، استدعاء اللاعب رغم كونه من أصول أرجنتينية.

وأضافت أوبتا "باستبعاد الوديات، يعد ريتيجي أول لاعب يسجل في ظهوره الأول لإيطاليا، منذ أورسوليني الذي سجل في أول مباراة له مع الأتزوري في 18 نوفمبر 2019".

وكان أورسوليني قد سجل في شباك أرمينيا، ضمن مرحلة التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية.


إنجاز ساوثجيت مدرب إنجلترا 

واصل جاريث ساوثجيت قيادة المنتخب الإنجليزي لتحقيق نتائج إيجابية بعدما استهل مشواره في تصفيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 بفوز ثمين علي إيطاليا.

وحق منتخب إنجلترا الفوز خارج أرضه 2-1 على حساب نظيره الإيطالي، في أولى جولات التصفيات ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وتقدم ديكلان رايس للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 13، قبل أن يضيف هاري كين الهدف الثاني من ضربة جزاء بالدقيقة 44، وسجل ماتيو ريتيجي هدف إيطاليا الوحيد بالدقيقة 56.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ساوثجيت أصبح ثالث مدرب يصل إلى 50 فوزًا، وهو على رأس الطاقم الفني لمنتخب إنجلترا.

وسبق ساوثجيت لهذا الإنجاز كل من والتر وينتربوتوم بعد أن انتصر في 78 مباراة، والسير آلف رامسي بتحقيقه 69 فوزًا.

يذكر أن المدرب صاحب الـ52 عامًا بدأ رحلته مع إنجلترا عام 2016، وقاد الأسود الثلاثة للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2018، قبل بلوغ المباراة النهائية ليورو 2020. 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية