رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تركيا تفوز على أرمينيا 1/2 في تصفيات كأس أمم أوروبا

منتخب تركيا، فيتو
منتخب تركيا، فيتو

نجح منتخب تركيا في قلب تأخره بهدف أمام مضيفه منتخب أرمينيا، إلى فوز (1-2)، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة في تصفيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقرر إقامتها صيف العام المقبل في ألمانيا.

 

أهداف المباراة 

تقدم منتخب أرمينيا عن طريق هدف سجله أوزان كاباك لاعب المنتخب التركي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (10)، لكن أوركون كوكو سجل هدف التعادل لمنتخب تركيا في الدقيقة (34).

وفي الدقيقة (64) سجل كريم أكتوركوغلو الهدف الثاني للمنتخب التركي.

منتخب تركيا 

وتستأنف مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة، بمباراة تقام في وقت لاحق من اليوم السبت بين كرواتيا وويلز، كما تضم أيضا المجموعة منتخب لاتفيا والذي سيستهل مشواره في التصفيات في الجولة المقبلة بمواجهة مضيفه الويلزي يوم الثلاثاء المقبل. 

 

رقم مهاجم إيطاليا في تصفيات اليورو 

وقع المهاجم ماتيو ريتيجي على رقم غير مسبوق في تاريخ منتخب بلاده إيطاليا، رغم الخسارة أمام إنجلترا في تصفيات يورو 2024.

وسجل ريتيجي، هدفًا في خسارة إيطاليا بنتيجة 1-2 أمام إنجلترا، على ملعب مارادونا في نابولي.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن ريتيجي هو اللاعب الوحيد في تاريخ منتخب إيطاليا، الذي يسجل هدفه الأول، أثناء لعبه مع فريق من خارج القارة العجوز.

ويلعب ريتيجي في أتلتيكو تيجري الأرجنتيني، وتواجد للمرة الأولى في التشكيل الأساسي للمنتخب الإيطالي، بعدما قرر المدرب مانشيني، استدعاء اللاعب رغم كونه من أصول أرجنتينية.

وأضافت أوبتا "باستبعاد الوديات، يعد ريتيجي أول لاعب يسجل في ظهوره الأول لإيطاليا، منذ أورسوليني الذي سجل في أول مباراة له مع الأتزوري في 18 نوفمبر 2019".

وكان أورسوليني قد سجل في شباك أرمينيا، ضمن مرحلة التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية.

وفاز منتخب إنجلترا على مضيفه منتخب إيطاليا 1/2، في المباراة التي جرت مساء  الخميس، على ملعب دييجو مارادونا معقل نابولي، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا - يورو 2024.

سجل ديكلان رايس هدف منتخب إنجلترا الأول في شباك إيطاليا في الدقيقة 13، بينما أضاف هاري كين الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 44.

بينما سجل  ماتيو ريتيجي هدف منتخب إيطاليا في الدقيقة 56. 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية