رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتخب فرنسا يضرب هولندا 0/4 في تصفيات كأس أمم أوروبا

منتخب فرنسا، فيتو
منتخب فرنسا، فيتو

حقق منتخب فرنسا فوزا كبيرا على نظيره هولندا 0/4، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي جرت بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أوروبا - يورو 2024 بألمانيا.

سجل ثلاثية منتخب فرنسا في شباك هولندا، أنطوان جريزمان في الدقيقة 3، دايوت أوباميكانو في الدقيقة 8، كيليان مبابي هدفين في الدقيقتين 21 و89.

تشكيل فرنسا وهولندا 

تشكيل فرنسا ضم:

حراسة المرمى: مايك ماينان.

الدفاع: جول كوندي، إبراهيما كوناتي، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز.

الوسط: أنطوان جريزمان، أوريلين تشواميني، أدريان رابيو.

الهجوم: كينجسلي كومان، كولو مواني، كيليان مبابي.

فيما ضم تشكيل منتخب هولندا على النحو التالي:

حراسة المرمي: ياسبر سيليسن.

الدفاع: ناثان آكي، فان دايك، جيرترويدا، تيمبر.

الوسط: دى رون، فينالدوم، تايلور.

الهجوم: ممفيس ديباي، سيمونز، برجيوس. 

 

 

 

ديشامب يطالب لاعبي فرنسا بالإفطار 

ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية "بعد التقارير التي تفيد بأن حكام الدوري الإنجليزي قد طلب منهم إيقاف المباريات مؤقتا للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان، لم يتم طلب مثل هذا الإجراء في الدوري الفرنسي".

وأضافت الصحيفة "لم يتقدم أي ناد فرنسي بأي إجراءات استثنائية لمعاملة اللاعبين المسلمين في رمضان، ونتيجة لذلك لم يتم التطرق إلى الموضوع بعد".

وكشفت أيضا أن لاعبي منتخب فرنسا، سيؤجلون صيامهم لمدة 5 أيام بعد توصية من المدير الفني ديديه ديشامب، وذلك لحين الانتهاء من خوض مباراتي هولندا وأيرلندا في تصفيات يورو 2024.

وأكدت ليكيب أن ديشامب لم يجبر اللاعبين المسلمين بصفوف منتخب فرنسا على الإفطار في رمضان.

ولفتت إلى أن نجمي الديوك، نجولو كانتي وبول بوجبا، لم يلتزما بنصيحة الجهاز الفني لمنتخب فرنسا، وكانا من بين اللاعبين الكبار الذين صاموا رمضان أثناء الاستعداد لمونديال 2018 وفي يورو 2016.

مبابي قائدا جديدا لمنتخب فرنسا 

أعلن الجهاز الفني لمنتخب فرنسا بقيادة ديدييه ديشامب، اختيار كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، ليصبح قائدًا لمنتخب الديوك، خلفا للحارس هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام هوتسبر، الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي.

كما اختار المدير الفني، أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، ليكون القائد الثاني للمنتخب بعد نجم باريس سان جيرمان كيليان إمبابي، الذي أصبح واحدا من أصغر قادة المنتخبات حيث يبلغ عمره 24 عاما.

وسجل مبابي 38 هدفًا في 67 مباراة دولية خاضها مع منتخب فرنسا، وجاء اختياره قائدًا لمنتخب فرنسا، بعد مساهمته بفوز الديوك بلقب كأس العالم 2018، بالإضافة لتسجيله 3 أهداف (هاتريك) في المباراة النهائية لكأس العالم 2022، التي شهدت احتلال الديوك المركز الثاني. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا  مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية