رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تحديد موعد إطلاقها.. تفاصيل تحديثات إرشادات مجتمع "تيك توك"

تيك توك، فيتو
تيك توك، فيتو

حددت  منصة “تيك توك” موعد إطلاق مجموعة من إرشادات المجتمع الجديدة، حيث من المقرر أن تدخل إرشادات المجتمع الجديدة حيز التنفيذ في 21 أبريل المقبل وخلال السطور التالية نستعرض الإرشادات الجديدة لمنصة تيك توك. 

 

إرشادات مجتمع تيك توك 

- تعتبر إرشادات مجتمع تيك توك بمنزلة القواعد أو الإرشادات التي يجب الالتزام بها من قبل جميع المستخدمين على المنصة. 

- سوف تقدم المنصة تدريبًا إضافيًا للمشرفين خلال الأشهر القادمة، لمساعدتهم على تنفيذ هذه الإرشادات والمعايير بشكل فعال عند إطلاقها.

- تهدف مبادئ المجتمع الخاصة بـ تيك توك إلى مساعدة المستخدمين ومجتمع المنصة ككل على فهم القرارات المتعلقة بكيفية عمل المنصة، والتي تهدف للحفاظ على تيك توك كمساحة آمنة للمستخدمين. 

- هذه المبادئ هي التي توجه قرارات تيك توك حول كيفية التعامل مع المحتوى. 

 

 الرابطة الدولية لمنع الانتحار

- قامت منصة تيك توك باستشارة أعضاء أكثر من 100 منظمة حول العالم بما في ذلك الرابطة الدولية لمنع الانتحار، وعلى المستوى الإقليمي، تعاونت المنصة مع المجلس الاستشاري للسلامة ومنظمة 'SMEX' بالإضافة إلى مجتمع تيك توك. 

- تم  إدخال تحديثات رئيسية على إرشادات تيك توك الجديدة، بما في ذلك تطوير قواعد تيك توك للتعامل مع الوسائط الذكية والمحتوى الذي تم إنشاؤه أو تعديله باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

- إضافة "tribe" كإحدى الخصائص التي تساهم في حماية سياسات خطاب الكراهية والسلوك المتعلق به.

 دعم المشاركة المدنية

- توفير المزيد من المعلومات حول طريقة عمل المنصة بهدف دعم المشاركة المدنية، ولتظل “تيك توك” منصة آمنة وحيادية ونزيهة أثناء الانتخابات، بما في ذلك نهج “تيك توك” الخاص بالتعامل مع حسابات الحكومة والسياسيين والأحزاب السياسية.

- جمعت منصة تيك توك كل القواعد والمعايير الجديدة في مكان واحد، وذلك حتى يتمكن صانعو المحتوى والباحثون في كل مكان من الحصول على المعلومات اللازمة حولها، ويتم حاليًّا تنظيم هذه الإرشادات والمعايير في مجموعة من الأقسام المختلفة، مثل الصحة السلوكية والصحة العقلية وغيرها، حيث تقدم تيك توك شرحًا موجزًا لما هو ممنوع في كل قسم، ويتبع ذلك تفاصيل إضافية مثل التعريفات والإجراءات التي ستتخذها المنصة في حالة انتهاك تلك الإرشادات والمعايير. 

- حددت تيك توك الركائز الأربعة التي يجب اتباعها، وهي إزالة المحتوى المخالف وتخصيص محتوى للبالغين مقيد بالفئة العمرية، بحيث لا يشاهده سوى الأشخاص بعمر 18 عامًا أو أكبر، وحتى في تلك الحالة يجب أن يلتزم المحتوى بإرشادات مجتمع تيك توك وعدم التوصية بالمحتوى المخالف في صفحة For You وإتاحة الفرصة لمجتمع تيك توك للتحكم في تجربتهم الخاصة على المنصة من خلال مجموعة من الأدوات والموارد.

 

سياسة إنفاذ المنصة 

- شملت التحديثات الجديدة على إرشادات مجتمع تيك توك سياسة الإنفاذ الخاصة بالمنصة من خلال مشاركة المزيد من المعلومات حول الإجراءات التي تتخذها المنصة ضد الحسابات التي تنتهك قواعدها، وتم تحديثها في وقت سابق من هذا العام، وعدم السماح باستخدام حسابات متعددة لتجاوز قواعد المنصة عن قصد.

- تقديم شرح حول الاعتبارات التي يجب الاعتماد بها عند تطبيق قواعد المنصة بناءً على المصالح العامة، وطريقة التعامل مع المحتوى الذي ينتقد الشخصيات العامة.

-  إضافة مزيد من التفاصيل حول كيفية استخدام الملصقات التعريفية والتحذيرات ورسائل التنبيهات في تيك توك.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية