رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دعاء دخول شهر رمضان المبارك 2023

شهر رمضان 2023
شهر رمضان 2023

دعاء دخول رمضان، لا يوجد أحاديث ثابتة حول وجود أدعية لدخول شهر رمضان، ولكن روي بسند ضعيف حديث لاستقبال شهر رمضان المبارك، وهو: (كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُعلِّمُنا هؤلاء الكَلماتِ، إذا جاء رمضانُ، يقولُ: اللَّهمَّ سلِّمْني لرمضانَ، وسَلِّمْ رمَضانَ لي، وتَسلَّمْه منِّي مُتقبَّلًا).

دعاء دخول رمضان 2023 

 والمسلم يستطيع أن يدعو الله -تعالى- بما شاء في الأمور المشروعة، ونذكر فيما يأتي أدعية عامّة حول دخول شهر رمضان المبارك: اللّهم بلغّنا رمضان، وأعنّا فيه على الصيام والقيام وفعل الخيرات واجتناب المُحرّمات، اللّهم أهلّه علينا في أتمّ الصحة والعافية والسعادة والرّضا نحن وجميع أهلينا وجميع المسلمين. 

اللّهم بلغّنا رمضان، وارزقنا فيه تلاوة القرآن العظيم وتدبّره، وأعنّا على فهمه وتطبيقه. 

اللّهم بلغنا إياه بلوغًا يُغيّر حالنا إلى الأفضل، ويُطهّر أنفسنا من الداخل. اللّهم بلغنا إياه، واجعلنا ممن صامه وقامه إيمانًا واحتسابًا. 

دعاء هلال شهر رمضان 2023 

اللّهم اجعله شهر عزِّ للإسلام والمسلمين. اللّهم اجعله شهرًا تستقيم فيه حياتنا، وتنصلح فيه أمورنا، وترزقنا فيه كل خير في الدنيا والآخرة. اللّهم اجعله شهرًا يعمّ فيه الفرح والأمن والأمان وصلاح الحال على أمة سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-. 

دعاء عند رؤية الهلال لدخول شهر رمضان

 ورد حديث ضعيف عن النبيّ -صلى الله عليه وسلم- بالنسبة لدعاء يقوله المسلم عند رؤية الهلال، وهو: (اللَّهُ أَكبرُ اللَّهُمَّ أَهلَّهُ علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، والتَّوفيقِ لما يحبُّ ربُّنا ويرضى، ربُّنا وربُّكَ اللَّهُ).

 

دعاء الفوز بالمغفرة والعتق عند دخول شهر رمضان

 من الأدعية العامّة حول الفوز بالمغفرة والعتق عند دخول شهر رمضان ما يأتي: اللّهم اجعلنا في هذا الشهر الفضيل من المغفور لهم ومن الفائزين، وأنعم علينا بالهداية والرحمة والمغفرة. 

اللّهم اجعلنا وجميع المسلمين والمسلمات في شهرك المبارك من عتقائك من النار، ومن الفائزين بالجنة.

 اللّهم اجعلنا من المستغفرين، واجعلنا من المسبحين، واجعلنا من الحامدين والشاكرين، وأعتق رقابنا من النار. اللّهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا ورقاب أمهاتنا ورقاب إخواننا وأخواتنا من النار. 

اللّهم اهدنا إلى أسباب الفوز بمغفرتك، ووفقنا إلى العمل فيها، وارزقنا بها جنتك. اللّهم لا تُخرجنا من هذا الشهر الفضيل إلا وقد غفرت لنا جميع ذنوبنا، ما علمنا منها وما لم نعلم، وصغيرها وكبيرها، واجعلنا ممن عتقتهم من النار، نحن وأهلينا وجميع المسلمين والمسلمات.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية