رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العالم الهولندي هوجربتس يثير الجدل مجددًا ويكشف حقيقة الزلزال المدمر القادم

فرانك هوجربتس، فيتو
فرانك هوجربتس، فيتو

حقيقة الزلزال المدمر، أثارت توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربتس، عن الزلزال المدمر الذي يحدث قريبًا في شهر مارس، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة مع تزايد حالة الرعب في العالم مع توقعات هوجربتس.  

حقيقة الزلزال المدمر المقبل

وعن حقيقة الزلزال المدمر، أكد فرانك هوجربتس أنه تحدث عن مخاطر أعلى واحتمال وقوع زلزال مدمر، وذلك بعد الجدل الذي أثاره توقعات هوجربتس المرعبة، عن اقتراب وقوع زلزال مدمر.  


بدأ الجدل عندما علق أحد متابعي فرانك هوجربتس على عدم صدق توقعاته، في رسالة عن حقيقة الزلزال المدمر قال فيها: "أنك ذكرت في يوم 27 فبراير الماضي أن هناك زلزال مدمر سيحدث في 7 و8 مارس.. ولم يحدث فما تفسيرك"


ليرد عليه العالم الهولندي فرانك هوجربتس قائلًا: "مرة أخرى، لم تذكر توقعات SSGEOS مطلقًا أنه "سيكون هناك زلزال مدمر" لأنه لا أحد يعرف على وجه اليقين. لذلك، فإننا نتحدث عن مخاطر أعلى، والتي تستند إلى الإحصائيات. ونؤكد هذا مرارا وتكرارا.. لا تنشر شائعات كاذبة.".

وقوع زلزال مدمر شائعات أم حقيقة 

وأخذ الجيولوجي الدكتوراه إمري هفازلي من وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا" بأطراف الحديث قائلًا: "أنت الشخص الذي ينشر ويبادر بالشائعات الكاذبة. من هو الشخص الموجود في هذا الفيديو الذي يدعي وقوع أحداث زلزالية "كبيرة أو كبيرة". 

وعلق يزن طالب زيفا علي ما ذكره فرانك هوجربتس عن وقوع زلزال مدمر فقال: " ذكرت سابقًا أنه منذ 27 فبراير سيحدث زلزال ضخم يومي 7 و8 مارس..! ؟؟؟ ماذا لو لم يحدث أي مما سبق؟ هل يوجد تفسير؟"

ليأتي رد فرانك هوجربتس قائلًا: "في الفيديو أين قلت أنه "سيكون هناك زلزال كبير"؟ هناك احتمالية عالية ليست مؤكدة. هل تفهم الفرق يا عالم يا عزيز؟ كيف سيكون رد فعلك إذا ضرب زلزال بقوة 6.9 ريختر في  مارس تركيا مرة أخرى؟"

احتمالية عالية وكارثة وقوع الزلزال

وعلقت جورجينا حمدان قائلة: “هذه هي الغاية! تقول صاحبة التغريدة ردا على معهد الأبحاث الهولندي "SSGEOS" يوم ١٥ فبراير عندما حدث زلزال بقوة ٦.١، أنها أرسلت فيديو التقديرات لعائلتها في الفلبين وانه كان على حق. وتشكره على أبحاثه. بالضبط! كلمة (احتمال عالي) لا تساوي بالتأكيد". 


وردت شريفة شريف قائلة: "الناس تعتبر الاحتمال المرتفع على أنه تأكيد في الكارثة". 


وكان العالم الهولندي فرانك هوجربتس، المثير للجدل بتوقعاته عن الزلازل، قد أعلن أن هناك زلزالا مدمرا وشيكا سيضرب بعض أنحاء من العالم، فقال: " لماذا نتحدث دائمًا عن الاحتمال بدلًا من اليقين؟ لأنه لا يمكن التنبؤ بالطبيعة بدقة 100٪."

 

زيادة النشاط الزلزالي في مارس

وقال فرانك هوجربيتس "في 4 مارس، شهدنا بالفعل أقوى زلزال منذ أربعة أسابيع، ولحسن الحظ لم تقع إصابات. هناك احتمال أكبر في حوالي 7 مارس، لا أكثر ولا أقل."


كما حذر العالم الهولندي فرانك هوجربتس من الأسبوع الأول من شهر مارس، وقال: "قد تحدث بعض الزيادة في النشاط الزلزالي في الفترة ما بين 25-26 فبراير، ولكن ربما ليس كثيرًا. سيكون الأسبوع الأول من شهر مارس حرجًا." 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية