رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شيخ الأزهر في ليلة النصف من شعبان: أدعو الله أن يمكن لهذه الأمة في الأرض

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، فيتو

هنأ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، عموم الأمة العربية والإسلامية بذكرى ليلة النصف من شعبان، وتحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى البيت الحرام.

رسالة شيخ الأزهر للأمة الإسلامية

وكتب شيخ الأزهر من خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “أتقدَّم للأمة الإسلامية بخالص التهنئة وصادق الدعاء؛ بمناسبة ليلة النصف من شعبان وذكرى تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، سائلًا الله تعالى أن يمكِّن لهذه الأمة في الأرض، وأن يرفعَ من شأنها وقدرها، ويعزها بالقوة والمَنَعة، ويمتعها بالأمن والسلام والنعمة والرخاء، أعاد الله هذه المناسبة التاريخية المقدسة على أمتنا وعلى العالم أجمع في مزيد من الأمن والأمان والتوفيق والسداد”.

شيخ الأزهر

وفي سياق آخر أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن تضامن الأزهر الكامل؛ أساتذة وعلماء وطلابا، مع مسلمي الروهينجا الذي تضرروا من الحريق الهائل الذي نشب في أحد مخيمات اللاجئين في منطقة كوكس بازار في بنجلاديش، وأسفر عن حرق ما يزيد عن ٢٠٠٠ خيمة، وتدمير المراكز الصحية والتعليمية والمساجد، وتضرر الآلاف من مسلمي الروهينجا ونزوحهم من المخيمات بحثًا عن الأمن.

ووجه فضيلته المسئولين في الأزهر لسرعة دراسة احتياجات المتضررين، وإرسال إعانات إغاثية عاجلة من خيم وكساء وغطاء ومواد طبية وغذائية، والتواصل مع الجهات ذات الصلة لتسهيل وصول الإعانات لمستحقيها في أقرب وقت ممكن.

كما دعا فضيلته الجميع للتضامن ومدِّ يد العون لمسلمي الروهينجا خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وتذكير العالم بمأساة هولاء المهجرين من ديارهم بحثا عن الأمن ولقمة العيش، وما يتعرضون له من ظلم وتعذيب وإبادات جماعية، وتمييز عنصري، داعيًا المولى عز وجل أن يبدلهم من بعد خوفهم أمنًا، وأنْ ينزل عليهم سكينته، وأنْ يرزقهم الأمن والأمان والسلامة والاستقرار.

 

وفي سياق آخر أعرب مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، عن تضامنه مع مسلمي الروهينجا في ضحايا الحريق الضخم الذي وقع في مخيم للاجئين في بنجلاديش.

ويدعو مجلس حكماء المسلمين المجتمع الدولي إلى ضرورة تقديم الدعم العاجل ومد يدِ العون للمتضررين جراء هذا الحادث الأليم، الذي أسفر عن تضرر آلاف الأشخاص الذين أصبحوا بلا مأوى.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعاراليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصريةلجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوريأبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية