رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب محافظ سوهاج يفتتح معرض الوسائل التعليمية برياض أطفال الأزهر

معرض الوسائل التعليمية
معرض الوسائل التعليمية برياض أطفال الأزهر

أناب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، لافتتاح معرض الوسائل التعليمية السنوي الثالث "إتحضر للأخضر"، والذي تنظمه إدارة رياض الأطفال بالمنطقة الأزهرية بسوهاج، وذلك في إطار خطة المحافظة لمواجهة  التغيرات المناخية، بالتوازي مع توجهات الدولة في هذا الشأن، بحضور الدكتور أحمد حمادي رئيس المنطقة، ورأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وهلال زكي رئيس حي شرق سوهاج، ولفيف من القيادات الأزهرية، وأطفال وممثلي المعاهد الأزهرية المشاركة بالمعرض.

وشهد نائب المحافظ ورئيس المنطقة الأزهرية حفل افتتاح المعرض، والذي بدأ بالسلام الوطني، ثم ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، ثم قامت مجموعة من أطفال روضات المعاهد الأزهرية بإلقاء عدد من الأناشيد والمديح النبوي، والابتهالات الدينية، وتم عرض فيلم وثائقي عن تطور رياض الأطفال بمعاهد منطقة سوهاج الأزهرية.

وألقى نائب المحافظ كلمة نقل خلالها تحيات السيد المحافظ للحضور جميعا، وتهنئته بإفتتاح المعرض، مشيدا بما قدمه أطفال الأزهر من مواهب وفقرات بمستوى متميز، مؤكدا أهمية دور الأزهر الشريف في ترسيخ المبادئ الإيجابية خاصة لدى النشء والأطفال، ومواكبة توجهات الدولة نحو مختلف القضايا العامة، وخاصة مواجهة التغيرات المناخية، ونشر وتوعية أبنائنا بمفاهيم تغيرات المناخ، وسبل مواجهتها.

ومن جانبه وجه رئيس المنطقة الأزهرية بسوهاج الشكر لمحافظ والنائب، على دعمهم المستمر لأنشطة وجهود الأزهر الشريف المتواصل للتعليم الأزهري بسوهاج، مؤكدا حرص المنطقة الأزهرية على دعم وتنمية المشاركة الفعالة لرياض الأطفال، وتشجيع الابتكار في الوسائل التعليمية بما يثريها، ويبث الروح الإيجابية في نفوس الأطفال.

وقام نائب المحافظ ورئيس المنطقة الأزهرية بسوهاج عقب الحفل، بتفقد أجنحة المعرض، والأعمال والوسائل التعليمية المختلفة، واستمعوا إلى شرح مفصل من المعلمات حول أهداف الوسائل التعليمية، وكيفية توصيل الرسالة والهدف منها للتلاميذ، وتحقق الاستفادة القصوى لهم.

محافظ سوهاج ووزير النقل يتفقدان مسار القطار الكهربائي السريع

وقام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بتفقد مسار القطار الكهربائي السريع، ومواقع إنشاء محطات القطار بنطاق محافظة سوهاج بالطريق الصحراوي الغربي، يرافقهم مسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري، والشركات المنفذة للمشروع.

وشملت جولة محافظ سوهاج ووزير النقل تفقد موقع محطة سوهاج الرئيسية أمام مطار سوهاج الدولي، وكذلك موقع محطة أبيدوس بمركز البلينا، كما تفقدا أعمال إنشاء وصلة طريق البلينا / الصحراوي الغربي بطول 26 كيلومتر، وبتكلفة 200 مليون جنيه، والذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري، ضمن خطة الدولة لإنشاء طرق وشرايين جديدة للتنمية، وربط المراكز بالطرق الصحراوية للتيسير على المواطنين، وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وأكد محافظ سوهاج أهمية مشروع القطار الكهربائي السريع في خدمة الخطط التنموية التي تشهدها مصر، مؤكدا أن المشروع يعد نقلة نوعية كبيرة غير مسبوقة في منظومة النقل والمواصلات، مشيرا إلى أن مصر عامة ومحافظات الصعيد بشكل خاص تشهد طفرة كبيرة على مستوى الطرق والكباري، وخلق شرايين جديدة للتنمية. 

ومن جانبه وجه وزير النقل خلال الجولة بتكثيف الأعمال والعمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروع وفقا للجدول المخطط، مشيرا إلى أنه تم مراعاة أن يكون مسار القطار بالقرب من حرم الطريق الغربي وان يكون موقع المحطات قريب من الطرق والأماكن السكنية ومناطق التقاطعات مع محاور النيل، لخدمة سكان محافظات الصعيد، أيضا أن تكون جميع طرق الاقتراب للمحطات حرة وتخدم جميع اتجاهات الحركة المرورية وذلك تيسيرا على المسافرين للوصول إلى المحطات من كل الاتجاهات ومن جميع المدن والقرى القريبة.

وأضاف أن منظومة القطار الكهربائي السريع الصديقة للبيئة ستمثل نقلة نوعية هائلة في وسائل النقل الأخضر المستدام في مصر وتغطي أنحاء الجمهورية وكما أنها بجانب كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة فإنها ستساهم في تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذي يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات كما تخدم نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات.

وأشار الى أن إنشاء شبكة القطار الكهربائي السريع المكونة من 3 خطوط رئيسية بإجمالي أطوال حوالي 2000 كم منها حوالي 1400 كم لخدمة صعيد مصر يتم بالتوازى مع التطوير الجارى لشبكة السكك الحديدية القائمة حاليًا بطول 10 آلاف كم.

Advertisements
الجريدة الرسمية