رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الأرز، رئيس الشعبة: 1000 جنيه انخفاضا في سعر الطن

أسعار الأرز اليوم،
أسعار الأرز اليوم، فيتو

أسعار الأرز، قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن سعر طن الأرز انخفض بنحو 1000 جنيه بعد إعلان هيئة السلع التموينية الاستيراد.

 

سر انخفاض أسعار الأرز المحلي

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: "مع تداول معلومات عن وصول الأرز المستورد بدأ يزيد المعروض في السوق ومن ثم حدث الانخفاض في سعر الأرز المحلي".
 

هل ترتفع أسعار الأرز في رمضان؟

ولفت: "سنحاول تخفيض أسعار الأرز من أجل مصلحة المستهلك، ومن المتوقع أن لا تحدث أي زيادات في الأسعار خلال شهر رمضان المقبل".

رئيس شعبة الأرز: سعر الكيلو لا يتجاوز الـ23 جنيها ونتوقع انخفاض الأسعار

أسعار الأرز اليوم، قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغربة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات: إنه من المتوقع استيراد الدولة 50 ألف طن من الأرز الأسبوع المقبل ضمن خطة مواجهة شح وغلاء الأسعار في السوق المحلي.

 

أسعار الأرز اليوم

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: لا توجد مشكلة حاليا في توافر الأرز بالسوق وسعر الكيلو يتراوح حاليًّا ما بين 20 إلى 22 جنيهًا.

 

هل ترتفع أسعار السلع بمعارض "أهلا رمضان" حال زيادتها في السوق الحر؟

شهدت معارض أهلا رمضان بالقاهرة والمحافظات إقبالا كبيرا من جانب المستهلكين في كافة المناطق، وهو ما فسره البعض بأنه نتيجة لحجم الخصومات والتخفيضات على السلع داخل المعارض، بالمقارنة للأسواق الخارجية.

وتوسعت الدولة في إقامة العديد من المعارض المختلفة في كافة المناطق بشكل أكبر من السنوات السابقة، وفي كافة المناطق وقبل حلول شهر رمضان المبارك بثلاثة شهور.

كما فسر البعض هذه الظاهرة بأن المعارض السلعية العام الحالي هي الملاذ الآمن لكافة أفراد المجتمع للحصول على البروتين والسلع الأساسية بأسعار مناسبة، وتكاد تكون أوفر للمستهلكين عن السوق الحر.

وقال أسامة الرفاعي، عضو الغرفة التجارية بالجيزة: إن نجاح المعارض هذا العام نتيجة لوجود بعض الأسعار أقل من مثيلاتها في السوق الحر مثل الأرز الذي يصل إلى 14.50 جنيه في المعرض.

 

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية