رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر الدولار في 6 بنوك اليوم الأحد 26 فبراير 2023 بمنتصف التعاملات

سعر الدولار اليوم،
سعر الدولار اليوم، فيتو

سعر الدولار ، واصل سعر الدولار الأمريكي استقراره أمام الجنيه المصري، في منتصف تعاملات اليوم الأحد 26-2-2023 في البنك الأهلي وعدد من البنوك حسب آخر تحديث البنوك العاملة بالسوق المصرفي المصري.


سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

وسجل سعر الدولار الآن في البنك الأهلي نحو 30.48 جنيه للشراء، و30.58 جنيه للبيع.    


سعر الدولار في البنك المركزي المصري 

وسجل سعر الدولار الآن في البنك المركزي نحو 30.57 جنيه للشراء، و30.68 جنيه للبيع.



سعر الدولار في بنك مصر

وسجل سعر الدولار الآن في بنك مصر نحو 30.48 جنيه للشراء، و30.58 جنيه للبيع.   


سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي

وسجل سعر الدولار الآن في مصرف أبوظبي الإسلامي نحو 30.63 جنيه للشراء، و30.68 جنيه للبيع. 

 


سعر الدولار في المصرف المتحد

وسجل سعر الدولار الآن في المصرف المتحد نحو 30.58  جنيه للشراء، و30.68  جنيه للبيع.    

 


سعر الدولار في الأهلي المتحد

واستكمالا لأسعار الدولار في البنوك سجل سعر الدولار الآن في الأهلي المتحد نحو 30.55  جنيه للشراء، و30.65 جنيه للبيع.  

الدولار مقابل الجنيه المصري 

الدولار والجنيه

وقال الخبير الاقتصادي أحمد عبد المغني إن تدفق الأموال بالعملة الصعبة خلال الربع الأول من العام الجاري يسهم في توافر الدولار بما يعني تراجعًا في السعر، متوقعًا أن يهبط الدولار إلى ٢٧ جنيهًا ويستقر عند ذلك الحد في البنوك.



أسعار الدولار اليوم في مصر

وأضاف “عبد المغني”، أن كل المؤشرات الحالية تسير في اتجاه مزيد من عودة الأموال الساخنة والاستثمار والكثير من التدفقات الدولارية بما يعني أن مسألة العرض والطلب على الدولار ستكون محلولة بما يساهم في تراجع العملة الخضراء إلى الوراء قليلًا وهبوط أسعارها.


وتابع: البنك  المركزي هدفه محاربة التضخم وأن سعر الصرف أصبح هو المتلقي لأي صدمات خارجية أن الفترة القادمة ستشهد تحسنًا في أداء الاقتصاد حسب كل المعطيات التي أكدها صندوق النقد الدولي في خارطة الطريق الخاصة بالاقتصاد في مصر. 

 

موعد استقرار سعر الجنيه أمام الدولار

وقال الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادي، إن ارتفاع سعر الدولار طبيعي وكان متوقعًا في ظل تحرير سعر صرف الجنيه المصري في مقابل العملات الأخرى، وهذا لأنه تم ترك الجنيه لقوة العرض والطلب وليس تحكم البنك المركزي المصري.


وعن استقرار الجنيه أمام الدولار، أكد عامر في تصريحات خاصة لـ" فيتو"، أننا سوف نشهد هذا الأمر في حالة زيادة القدرة الإنتاجية للدولة، مع تخفيض فاتورة الاستيراد من الخارج من معدل 75% إلى 45 %، مشيرًا إلى أن الدولة تستورد حوالي 75 % من حجم الإنتاج الكلي.

 

وتابع: وبالتالي في حال تقليل هذه النسبة نقول إن الدولة أصبحت في مأمن اقتصادي وتصبح من خلال قوة الجنيه المصري موازية لقوة الدولار، مضيفًا أن الدولة قادرة على هذا الأمر لكن يجب دعم الصناعات وتخفيف العقبات التي تواجهها لتشجيع المستثمرين في زيادة ضخ استثماراتهم في كافة القطاعات والاستفادة من المنتجات المحلية سواء لطرحها في الأسواق أو تصديرها للخارج.



التخلص من الدولار

وقال هاني أبو الفتوح الخبير الاقتصادي، إن الاقتصاد المصري لا يستطيع التخلص من الدولار خلال الوقت الحالي، لأن العملة الخضراء ما زالت العملة المهيمنة في العالم للتسويات والمعاملات الدولية سواء كانت استيراد وتصدير أو قروض فضلا عن الالتزامات الدولية مثل مستحقات شركات البترول والطيران، وكل هذا المعاملات يجري تسويتها بالدولار الأمريكي.

 


الدولار عملة المعاملات الدولية 

وأضاف أبو الفتوح، في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أنه من الصعب القول بأننا يمكنا الاستغناء عن الدولار نظرًا لاحتياج مصر لتسوية معاملاتها بالدولار الذي لا يزال يهيمن على المعاملات الدولية، لكن يمكن في حالة دخول مصر في اتفاقات تسوية ثنائية مع دول أخرى بعملات أخرى مما يقلل من الاعتماد على الدولار، وهذا لا يعني أيضا إمكانية الاستغناء عن الدولار في الوقت الحالي.


هيمنة الدولار على الاقتصاد العالمي

ويرى الخبير الاقتصادي، أن العالم لا يستطيع أن يستغني عن الدولار لمدة عقود قائمة، فرغم الخلل في هيكل الاقتصاد الأمريكي ولكنه لا يزال اقتصاد قوي ومنافس لكبرى القوى الأخرى مثل الصين.

وأشار إلى أن الاتفاقية مع روسيا واعتماد البنك المركزي الروسي للجنيه المصري ضمن 9 عملات أخرى هي إحدى الخطوات الجيدة والتي ربما يتبعها خطوات أخرى مع دولة عدة والعبرة هنا هو حجم التبادل التجاري مع الشركاء التجاريين حول العالم بالتعامل بالعملة المحلية في تسوية هذه التعاملات.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية