رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العالم الهولندي يحذر من زلزال كبير يحدث أول مارس (فيديو)

عالم الزلازل الهولندي،
عالم الزلازل الهولندي، فيتو

نشر عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، اليوم الخميس، تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، محذرا فيها من  زلزال مدمر مطلع شهر مارس المقبل.


كارثة في شهر مارس 

وقال  فرانك هوجربيتس في تغريدته: إنه تحدث بعض الأنشطة الزلزالية في الفترة ما بين 25 و26 من فبراير الجاري، ولكن ربما ليست كبيرة، إلا أنه حذر من أن الأسبوع الأول من شهر مارس، قائلا: "سيكون حرجًا".


وذاع صيت العالم الهولندي، خاصة مع حدوث عدد كبير من توقعاته خاصة  زلزال الصين و طجاكستان، ومن قبلها زلزال تركيا وسوريا.

 

زلزال محتمل يضرب أسطنبول

ونشرت قناة العربية الإخبارية بعض تغريدات العالم الهولندي حول الزلزال  الكبير المحتمل وقوعه في مدينة إسطنبول التركية، حيث  قال، أمس  الأربعاء: إنه لا أحد يستطيع تأكيد حدوث ذلك.

 

وقال في تغريدة ردًا على أحد متابعيه الذي سأله قائلًا: "يقولون إنه سيكون هناك زلزال مدمر اليوم، هل هذا صحيح؟ ليأتي الرد من العالم المثير للجدل قائلًا "لا أحد يستطيع أن يقول على وجه اليقين إنه سيكون هناك زلزال كبير".


كما أضاف "لا تصدق الشائعات".

 

وفي وقت سابق، وجه الأنظار فرانك هوجربيتس نحو أسطنبول، متحدثًا عن احتمال وقوع "زلزال كبير".

 

إذ أجاب ردًا على سؤال وجهته له إحدى المغردات حول التوقعات بأن يضرب زلزال جديد مدينة إسطنبول في تركيا: "من الصعب جدًا تحديد الإطار الزمني، لكن آمل أن نتمكن من تحديده قبل حدوث الزلزال".

 

كما أوضح قائلًا في تغريدة أخرى: "إذا كان تموضع الكواكب واضحا مثلما كان قبل زلزال إزميت عام 1999، فسيكون التحذير من زلزال كبير ساري المفعول!".


 

العالم الهولندي فرانك هوجربيتس

وكان هوجربيتس قد لفت انتباه متابعيه لتغريدته بعد وقوع الزلزال الجديد في تركيا التي توقع فيها وقوع هزات جديدة في المنطقة قبل حدوثها بحوالي 24 ساعة تقريبا.


وكان العالم فرانك هوجربيتس، الذي تنبأ بحدوث زلزال تركيا قبل 3 أيام من وقوعه فجر الاثنين 6 فبراير، 55 عاما، كان ظهر في فيديو بثه على "يوتيوب" بعد وقوع كارثة تركيا بأربعة أيام، وتوقع فيه بحدوث هزة قوية، كما تحدث عن إمكانية حدوث زلزال يشمل مصر ولبنان، ما أثار جدلا واسعا في المنطقة.

 

وأعاد نشر تنبؤ الهيئة التي يتبعها والتي جاء فيها: "قد يحدث نشاط زلزالي أقوى (مجمعة) في الفترة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22". وعلّق بالقول: "نشرة الأمس في حال أنكم لم تروها".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية