رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الأرز، انتهاء التسعيرة الجبرية للأرز وهذا سعر الكيلو في الأسواق

أسعار الأرز، فيتو
أسعار الأرز، فيتو

أسعار الأرز، قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية إن سياسة التسعيرة الجبرية للأرز لم تؤتِ ثمارها ولم يحدث هناك وفرة في المعروض من الأرز ولذلك تدخلت الحكومة باستيراد 25 ألف طن للسيطرة على الأسعار عن طريق زيادة حجم المعروض.

 

أسعار الأرز

وأضاف عشماوي أنه انتهت يوم الجمعة الماضي المدة المحددة للتسعيرة الجبرية للأرز مشيرا إلى أنه لدينا فائض من الأرز الأبيض يصل إلى 400 ألف طن.

وأكد مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تصريحات إعلامية أن هناك مناطق تشهد نقص في الأرز ومناطق أخرى تشهد زيادات سعرية بشكل غير مبرر.

أسعار الأرز

سعر كيلو الأرز

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن سعر الأرز في الأسواق لن يتخطى 25 جنيها في الكيلو مشيرا إلى أن القطاع الخاص سيقوم إلى جانب الحكومة باستيراد كميات كبيرة من الأرز لتوفيرها خلال النصف الأول من شهر مارس المقبل.

وأكد شحاتة خلال تصريحات إعلامية أن سعر كيلو الأرز سيتراوح ما بين 21 إلى 25 جنيهًا على حسب الجودة، خلال الفترة المقبلة.

وتابع رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: "عندنا أرز كتير يكفى البلد، ولكن المضارب تعتبر شبه فاضية، نظرا لعدة أمور أبرزها رفع سعر الفائدة في البنوك وعدم قدرة أصحاب المضارب على شرائه من المنتجين نظرا لوصول السعر إلى 15 ألف جنيه".


سعر الأرز في الأسواق

ولفت إلى أنه بكل تأكيد هناك شح ونقص كبير في الأرز بالأسواق، والأرز متوفر عند الفلاحين ولكن ليس متوفر في المضارب، ووزارة التموين أعلنت عن مناقصة لاستيراد الأرز الشعير والقطاع الخاص بعض الشركات تستورد حاليا أرز وخلال مطلع مارس المقبل سيتم توفيره في السوق المحلي".

وتابع: "منتجو الأرز من المزارعين يرفضون بيع محصولهم لأنهم يتطلعون إلى بيعه بسعر مبالغ فيه وهذا لا يتناسب مع اصحاب المضارب الذين يقومون بعمليات الشراء من خلال قروض البنك وفي ظل رفع سعر الفائدة أصبح الأمر صعبا عليهم".
 

أسعار الأرز، فيتو

إلغاء تسعيرة الأرز

وأكد رجب شحاتة أنه مع إلغاء وزير التموين تسعيرة الأرز سيكون هناك وفرة للسلعة في الأسواق بكميات كبيرة، والدولة سعرت وهي لا تمتلك المادة الخامة التي تتوفر فقط مع المنتج الذي يسعى لبيعها بأعلى سعر، وأقول للمزارعين بيعوا الأرز اللى معاكوا لأن المستورد هيجي السوق بكميات كبيرة وهتخسروا كتير في اللى معاكوا، بقولهم الأسعار الحالية كويسة جدا ليكم".

 

ونقدم لكم من خلال موقع"فيتو" ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية