رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قطة تقتحم بثا مباشرا للتلفزيون التركي أثناء جمع تبرعات لضحايا الزلزال

قطة تقتحم بث مباشر،
قطة تقتحم بث مباشر، فيتو

زلزال تركيا، قاطعت "قطة" بثا مباشرا للتليفزيون التركي، عندما قفزت فجأة على المكتب أمام المذيعة بالاستوديو لشرب الماء.

واقتحمت القطة الاستديو أثناء البث المشترك على القنوات التركية، في إطار حملة لجمع تبرعات للمناطق التي ضربها الزلزال، الأسبوع الماضي.

 

قطة تقتحم بث التلفزيون التركي

وبحسب موقع العين الإخبارى، لم تكن القطة ضمن قائمة الضيوف، لكنها أصبحت "نجمة" بعد ظهورها أمام ملايين المتابعين في لقطة إنسانية.

وانطلقت حملة تبرعات على عدد من القنوات التركية، الأربعاء،بمشاركة نخبة من الإعلاميين والفنانين الأتراك، جمعت حتى الآن أكثر من 100 مليار ليرة تركية.

وبينما كان الفنانون والإعلاميون يستقبلون المكالمات من المتبرعين على الهواء مباشرة، اقتحمت القطة الاستديو وبدأت تتجول في المكان.

 

إنقاذ قطة في تركيا

وفي نفس السياق، نجح رجال الإنقاذ في تركيا في انتشال قطة على قيد الحياة من تحت الأنقاض في تركيا بعد مرور 178 ساعة على الزلزال المدمر الذي هز جنوب تركيا وشمال سوريا.

وأطلق رجال الإنقاذ على القطة اسم "أمل"، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية.

 

مئات الآلاف من المباني لم تعد صالحة للسكن

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن الزلازل المدمرة التي هزت بلاده الأسبوع الماضي كانت “بقوة القنابل الذرية” وأسفرت عن مقتل 35418 في جنوب تركيا.

وأضاف الرئيس التركي: “اثنان من زلازل تركيا كانا بقوة القنابل الذرية”.

وأوضح أن مئات الآلاف من المباني لم تعد صالحة للسكن بجنوب تركيا.

وتابع أردوغان: “أي دولة كانت ستواجه المشاكل التي واجهتنا في ظل مثل هذه الكارثة”.

 2.2 مليون شخص غادروا المناطق المتضررة

وأكد أن أكثر من 2.2 مليون شخص غادروا المناطق المتضررة من الزلزال، مضيفا أنه ستتم مواصلة العمل حتى إنقاذ آخر شخص تحت الأنقاض.

 

زيارة وفد الأمم المتحدة

ودخل وفد من الأمم المتحدة إلى مناطق تابعة لمحافظة إدلب الخارجة عن سيطرة الدولة في شمال غرب سوريا، لأول مرة منذ الزلزال المدمر، في زيارة تهدف إلى "تقييم" الأضرار.

وعبر الوفد الثلاثاء من تركيا إلى إدلب عبر معبر باب الهوى، ثم توجه إلى مركز تابع لبرنامج الأغذية العالمي في مدينة سرمدا، حيث عقد اجتماعا مع ممثلين عن منظمات إنسانية وإغاثية محلية.

 

مهمة تقييم

وقال ممثل ومدير برنامج الأغذية العالمي في سوريا كين كروسلي، في إيجاز صحفي عبر تطبيق "زوم" في جنيف: إن "بعثة من وكالات متعددة توجهت هذا الصباح من الجانب التركي"، موضحا أنها "مهمة تقييم إلى حد كبير".

وتضم البعثة المنظمة من مكتب الأمم المتحدة للتقييم والتنسيق في حالات الكوارث، كلا من نائب المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية دايفيد كاردن، ومديرة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في تركيا سانجانا جازي.

ووجهت منظمات إغاثية محلية وناشطون معارضون انتقادات إلى الأمم المتحدة لتأخرها في إرسال قوافل مساعدات إغاثية وإنسانية استجابة للزلزال، إلى مناطق الشمال السوري الخارجة عن سيطرة دمشق.

ونقدم لكم من خلال موقع “فيتو”، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية