رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: 2023 عام الدعوة الإلكترونية

جانب من اجتماع وزير
جانب من اجتماع وزير الأوقاف مسئولي الدعوة الإلكترونية

 اجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مع مسئولي الدعوة الإلكترونية بالمديريات الإقليمية اليوم الثلاثاء  2023م، بحضور المهندسة غادة عبد الحليم مدير عام التطبيقات ونظم المعلومات، ود. محمد الشحات أبو ستيت مدير عام المكتب الإعلامي، والشيخ محمد عبد الله عسكر مسئول الدعوة الإلكترونية، في إطار إعلان وزارة الأوقاف عام 2023م عامًا للدعوة الإلكترونية وتحديث الوسائل الدعوية.


وخلال الاجتماع أكد وزير الأوقاف أن الدعوة الإلكترونية هدف استراتيجي لوزارة الأوقاف التي انطلقت في فضاء السوشيال ميديا من خلال استخدام عدد من الوسائل والتقنيات الإلكترونية الحديثة، كما عقدت الوزارة العديد من الدورات التدريبية في الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني، وكان لها مردود إيجابي واضح.


جدير بالذكر أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية قد اجتمع بالدكتور محمد عزت محمد - أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وقيادات المجلس لاختيار عنوان المؤتمر القادم الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، واستقر الأمر على أن يكون عنوان المؤتمر القادم "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني.. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة".

 


ويتناول المحاور التالية:


1-  الفضاء الإلكتروني ضرورة العصر.
 

2- الوسائل غير التقليدية وأثرها في تناول الخطاب الديني.
 

3-  الفتوى الإلكترونية.
 

4-  التحفيظ والتدريس عن بعد.
 

5-  الاستخدام غير الرشيد للفضاء الإلكتروني، وتصحيح المسار.
 

6-  الاستخدام غير الرشيد للوسائل العصرية في المجال الدعوي، وتصحيح المسار.

 

خطة المديريات الإقليمية

وعلى جانب آخر صرح الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف أنه في إطار استعدادات وزارة الأوقاف لاستقبال شهر رمضان المبارك 1444هـ، استعرض  أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطة شهر رمضان المبارك التي عرضها رئيس القطاع الديني الدكتور هشام عبد العزيز.

 

وأوضح المتحدث الرسمي، أنه بلغ عدد المساجد التي سيقام بها التهجد وفق خطة المديريات الإقليمية حتى تاريخه (10460) مسجدًا، وبلغ عدد المساجد التي يقام بها الاعتكاف وفق خطة المديريات الإقليمية حتى تاريخه (6201) مسجد.

 

وأكد أنه قد تم توجيه المديريات بموافاة رئيس القطاع الديني بأي مساجد أخرى تود أي مديرية إضافتها سواء لصلاة التهجد أو الاعتكاف، مؤكدين أن الوزارة ستبذل أقصى جهدها في خدمة بيوت الله (عز وجل) وتهيئتها للراكعين والساجدين والذاكرين، سواء في صلاة التراويح أو في صلاة التهجد أو إقامة الاعتكاف، وسائر الشعائر، سائلين الله (عز وجل) أن يبلغنا جميعًا رمضان بكل خير.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية