رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توقع حدوث زلزال كبير في مصر، العالم الهولندي يصدم الجميع بتغريدة جديدة

فرانك هوجيربيتس،
فرانك هوجيربيتس، فيتو

أوضح الباحث الهولندي المتخصص في رصد الزلازل فرانك هوجيربيتس، حقيقة ما نسب له حول حدوث زلزال مدمر فى مصر، وتوقعه بالهزة الأرضية قبل حدوثها بتركيا وسوريا.

 

قال الباحث الهولندي المختص في الزلازل فرانك هوجيربيتس، والذي تنبأ بزلزال تركيا قبل حدوثه بـ3 أيام، أنه ليس “عرافًا أو نبيا” ولا يمكنه أبدًا معرفة تواريخ دقيقة للزلازل.

 

حقيقة حدوث زلزال مدمر فى مصر

وأضاف الخبير الهولندي، خلال تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، أنه باحث يدرس العلاقة بين الزلازل ومواقع الكواكب، لافتًا إلى أنه طور برنامجًا محددًا يسمى (SSGI) لهذا الغرض.

وأكد في وقت سابق أن الزلازل تميل للحدوث عندما تصل كواكب إلى مواقع محددة في النظام الشمسي، واستهجن طريقة حديث الإعلام التركي عن توقعاته.

وكان العالم الهولندي قد أجاب عن سؤال خلال بث مقطع مصور حول إمكانية حدوث هزة بمصر ولبنان فقال: "نعم، لأن هذه المنطقة عرضة للنشاط الزلزالي ولكن لا يمكن الجزم، بالاستناد إلى النشاط الزلزالي ما إذا كانت ستحدث الأسبوع المقبل أو في الخمس أو العشر سنوات المقبلة، معلنا أن التنبؤ بتاريخ حدوث هزة أمر مستحيل، ونسب له بعض المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية مجهولة تحدثه عن زلزال مدمر فى مصر وهو ما لم يتطرق له.

 

معهد البحوث يكشف حقيقة زلزال مصر

من جانبه قال جاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية، إن مصر آمنة من الزلازل المدمرة ولا يمكن أن تتعرض مدنها الساحلية لموجة تسونامي.

كما قال إن النشاط الزلزالي في تركيا وسوريا بعيد تمامًا عن الأراضي المصرية رغم أن بعض محافظات مصر تعرضت لتوابعه وشعر به المواطنون.

 

وتابع بأن هناك بعض المناطق التي يمكن أن يحدث بها نشاط للزلازل، وهي خليج العقبة وشمال البحر الأحمر، إضافة إلى بعض المناطق اليونانية والقبرصية، وهي بعيدة عن مصر، ولكن يتم الشعور بها دون أضرار أو تبعات.

وأوضح أن الكود الزلزالي في مصر يتم تحديثه بشكل مستمر، ويتم إخطار مجلس الوزراء بذلك لوضعه في حساباته عند تخطيط المدن الجديدة، وتنفيذ المشروعات الجديدة، مشيرًا إلى أنه يتم يوميًا رصد ومتابعة النشاط الزلزالي للجمهورية والتحليل الفوري لبياناته وتحديد توزيعاته الجغرافية وقوته.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية