رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشروع هارب السري، هل تقف أمريكا وراء زلزال الأرض فى تركيا وسوريا

مشروع هارب السري،
مشروع هارب السري، فيتو

بعد الزلزال المدمر الذي تعرضت له تركيا وسوريا، يوم الاثنين الماضي، والذي أسفر عن مقتل وإصابة الآلاف، عاد الحديث مجددا عن مشروع هارب السري الأمريكي.


مشروع هارب السري 

مشروع هارب السري، فيتو 


وتجدر الإشارة إلى أن مشروع هارب السري الأمريكي، المعروف أيضا " ببرنامج الشفق النشط عالي الترد"،  هو برنامج أبحاث الغلاف الأيوني، والذي تم إنشاؤه  بتمويل مشترك من قبل القوات الجوية والبحرية في  الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى  جامعة ولاية ألاسكا، وداربا.
وتزعم  بعض التقارير المتداولة أن مشروع هارب السري، هو سلاح تستخدمه الولايات المتحدة الأمريكية للتحكم في الطقس، وذلك لإحداث الأعاصير والفيضانات والظواهر المناخية المدمرة.

مشروع هارب السري، فيتو 


وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية في إنشاء مشروع هارب في عام 1992، ويشبه في تصميمه محطات البث الإذاعي، إلا أنه يستخدم تقنية خاصة ليركز الطاقة الصادرة من مجال الهوائيات ويسلطها على نقطة معينة في أعلى الغلاف الجوي تعرف باسم طبقة الأيونوسفير.


مشروع هارب وحرب الطقس 


ويتكون مشروع هارب السري من 180 هوائيا على ارتفاع 22 مترا مرتبطة ببعضها لتعمل كأنها هوائي واحد لتوجيه كمية كبيرة من الطاقة نحو نقطة محددة في الغلاف الجوي، وأشارت التقارير إلى أن كمية هذه الطاقة تصل إلى 3.6 مليون واط.

زلزال تركيا وسوريا، فيتو 


في حين أكبر قدر مسموح به لهوائيات البث الإذاعية في أمريكا الشمالية لا يتجاوز 50 ألف واط، أي أن هناك فارقا كبيرا في مقدار الطاقة بين مشروع هارب والهوائيات الإذاعية.


وتستطيع هوائيات مشروع هارب تركيز الكمية الهائلة من الطاقة في منطقة من الغلاف الجوي لا يتجاوز عرضها 20 كم وسمكها 4 كم وارتفاع 145 كم.

زلزال تركيا وسوريا، فيتو 

وأوضح التقرير أن هذه الطاقة تتسبب في دفع طبقة الأيونوسفير بعيدا عن الأرض، وعلى إثر ذلك تتحرك طبقة الستراتوسفير لأعلى لتملأ الفراغ، مما يتسبب في رفع التيارات الهوائية لمسافة تصل إلى مئات من الكيلومترات، ينتج عنه تغير في حركة السحب والأمطار في الغلاف الجوي.
وأشارت التقارير إلى أنه منذ أن بدأ مشروع هارب في العمل، لاحظ الخبراء وجود حالات شاذة في الطقس مثل الفياضانات الكبيرة والأعاصير المدمرة، إلا أنه لا يوجد دليل قاطع على ذلك حتى الآن.

زلزال تركيا وسوريا، فيتو 


وأظهرت دراسة أجرتها وكالة ناسا في عام 2001، على أكثر من 100 زلزال تبلغ قوتها من 5 درجات فما أكثر، أن الغالبية العظمى من تلك الزلازل سبقها حدوث خلل كهربي في طبقة الأيونوسفير.


وعلى الرغم من أن دراسة ناسا لم تربط ذلك بمشروع هارب الأمريكي، إلا أن تقارير إعلامية أشارت إلى أنه في حال قيام الهوائيات بمشروع هارب بتركيز الكم الهائل  من الطاقة على منطقة بالغلاف الجوي، فإن ذلك سينعكس على اليابسة متسببا في حدوث زلزال مدمر.

زلزال تركيا وسوريا، فيتو 


الكيمتريل ومشروع هارب السري 


وربطت التقارير بين ظاهرة الكيمتريل ومشروع هارب السري، مؤكدة أن السحب الغريبة التي تظهر في جميع أنحاء العالم ولتي أثارت حيرة الجميع، ما هي إلا جزء من حرب الطقس، حيث يتم رشق مواد كيميائية من قبل طائرات أمريكية لتبقى في الجو فترة طويلة، ويتم تسليط الطاقة عليها من قبل هوائيات هارب فيتم تسخين المعادن التي تحتويها هذه السحب فتصل درجة الحرارة إلى 38 درجة، مما يمنع تكون بخار الماء في المنطقة المستهدفة ومنع هطول المطر بها.

الكيمتريل، فيتو 


مشروع هارب السري ونظرية المؤامرة 


وتجدر الإشارة إلى أن الكثيرين يربطون مشروع هارب بنظرية المؤامرة، الأمر الذي يغذي الخوف في شعوب العالم من صورة الوحش الذي لا  يقهر والتي رسموها لأمريكا، وهو الأمر الذي يجعل واشنطن لا تكشف حقيقة هذا المشروع إلى الآن.


وعلى الرغم من ادعاء البعض بأن أمريكا تملك سلاحا رهيبا تتحكم به في الطقس، إلا أنها مازالت حتى الآن تتعرض لكوارث بيئية ضخمة من زلازل وأعاصير وفيضانات تكبدها مليارات الدولارات لم تستطيع إيقافها أو انقاذ نفسها منه.

لكن الولايات المتحدة تجيد تصدير صورة الدولة المرعبة حتى وأن نسجت القصص من الخيال عن تحكمها فى الأرض والفضاء والحروب، لكن فى نهاية المطاف لم تتخطى حاجز البشر ولن تصل لمرحلة الظاهرة الخارقة، باستثناء ما نراه فى سينما هوليوود، فأمريكا هزمت فى الحروب وضربتها الأوبئة وتهز كيانها الظواهر الطبيعة، ولا تمتلك سوى أسلحة تدمير فى الحروب متوفرة لدي مثيلاتها من الدول العظمى.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية
عاجل