رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسلا تسجل أرباحًا قياسية رغم ارتفاع معدلات التضخم والمخاوف الاقتصادية

شركة تسلا، فيتو
شركة تسلا، فيتو
Advertisements

تسلا، حققت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا أرباحا في عام 2022 أكثر من أي وقت مضى خلال عام مالي، رغم ارتفاع معدلات التضخم والمخاوف الاقتصادية ومشاكل سلاسل التوريد.

 

ارتفاع الأرباح

 

وزادت الشركة، التي يترأسها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أرباحها بنسبة 128% على أساس سنوي إلى 6ر12 مليار دولار، حسبما ذكرت تسلا أمس الأربعاء بعد إغلاق الأسواق.

 

وأوضح بيان الشركة أن إيراداتها نمت بنسبة 51% لتصل إلى 5ر81 مليار دولار.

 

وتسعى تسلا إلى توسيع الإنتاج في العام 2023 "في أسرع وقت ممكن" وتواصل استهداف نمو سنوي بنسبة 50%.

 

وفي الربع الأخير، زاد صافي دخل تسلا بنسبة 59% إلى 7ر3 مليار دولار، مسجلة أيضا رقما قياسيا جديدا. وارتفعت الإيرادات بنسبة 37% إلى 3ر24 مليار دولار في الأشهر الثلاثة حتى نهاية ديسمبر، متجاوزة توقعات المحللين.

 

وعلى الرغم من الأرقام القياسية، تعرضت تسلا لصدمة في سوق الأسهم العام الماضي، حيث انخفض سعر السهم بنحو 65% في العام 2022.

 

و نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية