رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

ميتا تسمح لترامب بالعودة إلى فيسبوك وإنستجرام، والرئيس الأمريكي السابق يعلق

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فيتو
Advertisements

شركة ميتا، سمحت شركة ميتا، للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بالعودة الى فيسبوك وإنستجرام، بعد أكثر من عامين على تعليقه في أعقاب الهجوم الشهير على مبنى الكابيتول في 6 يناير.

ماسنجر

وقال، رئيس «ميتا» للشؤون العالمية، نيك كليج، في مدونة: «عزمنا على أن الخطر على السلامة العامة قد انحسر بدرجة كافية. وعلى هذا النحو، سنعيد حسابات السيد ترامب على فيسبوك وانستجرام في الأسابيع المقبلة. ومع ذلك، فإننا نقوم بذلك باستخدام حواجز حماية جديدة لردع تكرار الجرائم».

وعلق ترامب على القرار، بالتأكيد على أنه "لا ينبغي منع رئيس أمريكي من استخدام فيسبوك، مجددا".

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الأربعاء إنه لا ينبغي منع أي رئيس مجددا من النشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في معرض رده على إعلان شركة ميتا رفع الحظر المفروض عليه في فيسبوك وإنستجرام لمدة عامين.

خسارة فيس بوك

وأضاف ترامب على موقعه "تروث سوشال" أن "فيسبوك الذي خسر مليارات الدولارات من قيمته منذ حظر رئيسكم المفضل، الذي هو أنا، أعلن للتو أنه سيعيد تفعيل حسابي".

وقال "شيء من هذا القبيل لا يجب أن يحصل مجددا لرئيس خلال ولايته، أو أي شخص آخر لا يستحق العقاب".

ومع إعادة تنشيط حساباته على فيسبوك وانستجرام، سيتمكن ترامب مرة أخرى من الوصول إلى منصات اتصالات ضخمة وقوية وجمع الأموال.


القرار، الذي يأتي في أعقاب خطوة مماثلة من «تويتر»، يمكن أيضًا أن يغير المشهد حول كيفية تعامل قائمة طويلة من المنصات على الإنترنت مع حسابات ترامب.
ولم يتضح على الفور ما إذا كان ترامب سيغتنم الفرصة للعودة إلى منصات«ميتا».

وأعادت «تويتر»التي بات يملكها المليارير إيلون ماسك، حساب ترامب في نوفمبر الماضي، لكن الرئيس السابق لم يستأنف بعد التغريد، واختار بدلًا من ذلك البقاء على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به «تروث سوشيال».


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية