رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السلطات السعودية تعتقل مصريا وأردنيا بتهمة ترويج المخدرات ( فيديو وصور)

الداخلية السعودية،
الداخلية السعودية، فيتو
Advertisements

أعلنت وزارة الداخلية السعودية إحباط محاولة إدخال أكثر من 4 ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدر إلى المملكة.

 

اعتقال مصري وأردني بتهمة ترويج المخدرات في السعودية

وأفاد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد محمد النجيدي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 4091250 قرصا من مادة الإمفيتامين المخدر، وذلك بالتعاون مع الجهاز النظير في دولة قطر، والتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي".

وأشار إلى أنه "تم ضبطها مخبأة في شحنة أعلاف ماشية، والقبض على مستقبليها بمنطقة الرياض، وهما مقيمان من الجنسيتين المصرية والأردنية، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة".

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية السعودية ضبط 16196 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل والحدود في السعودية، وترحيل 12431 مخالفًا، خلال أسبوع.

مخالفة نظام الإقامة بالسعودية


وأوضحت الداخلية السعودية أن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 12 حتى 18 يناير 2023، أسفرت عن النتائج الآتية: 
- أولًا: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة 16196 مخالفًا، منهم 9343 مخالفًا لنظام الإقامة، و4037 مخالفًا لنظام أمن الحدود، و2816 مخالفا لنظام العمل.

- ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة 461 شخصًا، 67% منهم يمنيو الجنسية، و30% إثيوبي الجنسية، و3% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 42 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

- ثالثا: تم ضبط 12 متورطًا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

- رابعا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 28773 وافدا مخالفا، منهم 26900 رجل، و1873 امرأة.
 


- خامسا: تمت إحالة 20154 مخالفا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 1773 مخالفا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 12431 مخالفا.
 


عقوبات في السعودية تصل إلى السجن 15 سنة


وأكدت وزارة الداخلية السعودية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية