رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: رغيف الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات لن يتخطى الجنيه وهذا موعد طرحه

الخبز البلدي، فيتو
الخبز البلدي، فيتو
Advertisements

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه لا يمكن التوقع بكل التغيرات السعرية بسبب مكوناتها الدولارية والتغيرات العالمية.
 

ارتفاع اسعار النقل والشحن

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة "دي إم سي": رغم الانخفاضات السعرية في بعض السلع عالميا لكن عمليات النقل والشحن تزيد من سعر التكلفة للأسعار.
 

انخفاض سعر طن الدقيق

وأشار إلى أنه تم الإفراج مؤخرًا عن بضائع من الموانئ بقيمة 12 مليار دولار، لافتا إلى أنه مع طرح القمح في البورصة السلعية انخفضت سعره بنحو 12 ألف جنيه للطن عن السابق. 
 

وتابع: طن الدقيق كان يباع في السعر الحر بـ14 ألف جنيه وحاليا انخفض لـ 10500 جنيه فقط.

 

تكلفة رغيف الخبز المدعم

ولفت: "رغيف الخبز البلدي تدعم كل رغيف تحت مظلة الدعم بـ85 قرشا، لأن تكلفته 90 قرشا ويباع للمواطن بـ5 قروش".
 

سعر رغيف الخبز البلدي لغير حاملي بطاقات التموين

وأشار:"سيتم طرح رغيف الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية بسعر التكلفة من خلال كارت مسبق الدفع، مؤكدًا: سعر التكلفة قد يكون هناك هامش بسيط للربح ولكن الرغيف لن يتخطى الـ1 جنيه.

 

موعد طرح رغيف الخبز البلدي لغير حاملي بطاقات التموين

وأوضح: "الهدف من طرح رغيف الخبز البلدي لغير حاملي بطاقات التموين هو ضبط الأسعار"، مشيرًا: "وزن الرغيف 90 جراما وقطره من 18 إلى 20 سم، وسيتم تفعيل المنظومة قبل نهاية الشهر المقبل وبالتحديد قبل شهر رمضان المقبل".

 

كارت ذكي لصرف الخبز البلدي

منظومة الخبز الجديدة، أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أنه سيتم طرح كارت ذكي لصرف الخبز البلدي المدعم المخصص للمواطنين الذين لا يملكون بطاقة تموينية.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن تسعيرة بيع الخبز من خلال ذلك الكارت قريبًا، موضحًا أن الطرح  لغير حاملي البطاقة التموينية لـ 10 أو 20 رغيفا كمثال بالسعر الحر.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد تكلفة الرغيف الواحد بحيث يتم طرحه بالسعر الحر واحتساب تكلفته وعدد الأرغفة التي سيحصل عليها المواطن.

 

طرق الحصول على كارت الخبز

وأوضحت وزارة التموين أنه يمكن الحصول على كروت صرف الخبز من مكاتب البريد المنتشرة بالمحافظات، وكل مواطن يمكنه شحن هذا الكارت بالمبلغ الذي يريده، حيث إن المواطن يمكن أن يشتري كروت الخبز بأي قيمة مالية.

 

مواصفات العيش في كارت الخبز

وأضاف المصيلحي، أن خبز الكارت الذكي سيكون بنفس مواصفات  البلدي المدعم على بطاقة التموين، ولكن بسعر أقل من السوق المحلية، وذلك لمنع احتكار بعض بائعي الخبز.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أي مخبز مخالف سيتم غلقه وتوزيع حصته على المخابز القريبة منه.

قيمة كارت الخبز الجديد

ويتم إتاحة كارت مسبوق الدفع لبيع الخبز بسعر التكلفة حتى يشتري المواطن خبز التموين بسعر حر، وفقا لتكلفته الحقيقية التي تتغير شهريا، ويمكن للمواطن أن يشحن الكارت بـ50 جنيها أو 100 جنيه مثلا، ليحصل على الخبز التمويني بسعر التكلفة.

 

شحن كارت الخبز 

وكشفت شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية عن  قيمة الكارت حيث يوجد كارت بـ 20 جنيها وبـ 50 جنيها وبـ 100 جنيه وذلك وفقا لاحتياجات كل مواطن، ويستفيد من هذا القرار 30 مليون مواطن، وسيكون وزن رغيف الخبز 90 جراما، مؤكدة أن آخر تكلفة للخبز المدعم كانت 65 قرشًا، لكن مع زيادة الأسعار وتغير سعر الصرف وصل 90 قرشًا، وسيكون سعر رغيف الخبز في هذه الكروت أقل من 90 قرشا، وهناك نظام عمل لهذه الكروت يخضع لمنظومة معينة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية