رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زيلينسكي: دبابات أبرامز ستبقي أوكرانيا "على طريق النصر"

الرئيس الاوكراني،
الرئيس الاوكراني، فيتو
Advertisements

رحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأربعاء، بقرار نظيره الأمريكي جو بايدن تزويد كييف دبابات أبرامز الأمريكية، معتبرًا حصول القوات الأوكرانية على هذه الدبّابات الثقيلة المتطورة "خطوة مهمة لتحقيق النصر النهائي".


وكتب زيلينسكي في تغريدة على تويتر، "شكرًا لجو بايدن على قرار جديد قوي بتقديم دبابات أبرامز لأوكرانيا. ممتن للأمريكيين على دعمهم".

 

إمداد روسيا بالدبابات

أتى قرار بايدن بعد ساعات على إعلان برلين موافقتها على تسليم أوكرانيا دبابات ليوبارد الألمانية.


ومنذ أشهر عديدة يطالب زيلينسكي الغرب تزويد قواته دبابات ثقيلة غربية، وهو ما تحقّق له اليوم.


وأضاف الرئيس الأوكراني، أن "العالم الحر اليوم موحد بشكل لم يسبق له مثيل حول هدف مشترك: تحرير أوكرانيا".


من جهته، قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال، إن قرار واشنطن تزويد بلاده 31 دبابة أبرامز هو "النتيجة القوية للمفاوضات مع الحلفاء وتجسيد للدعم الشامل لأوكرانيا".

 

توريد دبابات  ليوبارد لأوكرانيا


بدوره، قال رئيس الإدارة الرئاسية أندري يرماك، إن "هذا يوم تاريخي. إنه يوم من تلك الأيام التي ستكون حاسمة لنصرنا المستقبلي".


وأضاف، "الأهم هو أن هذه ليست سوى البداية. نحن بحاجة إلى مئات الدبابات".


ومثل قرار برلين ضوءًا أخضر لدول أوروبية أخرى لديها دبابات ليوبارد وتريد تقديمها لأوكرانيا لكنها كانت بحاجة لموافقة ألمانيا على ذلك، وفي مقدّمة هذه الدول بولندا والنروج.


والأربعاء، أعلن وزير الدفاع النروجي بيورن آريلد غرام أن بلاده سترسل دبابات ليوبارد-2 إلى أوكرانيا في إطار الهبات العسكرية التي قرّر الغرب تقديمها لكييف للتصدي للغزو الروسي.

 


وقال الوزير في مقابلة مع قناة "ان ار كيه" التلفزيونية الحكومية، إن "النروج والحكومة تدعمان تقديم دبّابات لأوكرانيا. النرويج ستشارك" في المبادرة الغربية، لكن من دون أن يحدد عدد الدبابات التي سترسلها أوسلو إلى كييف.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية