رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

طريقة ضبط إعدادات خصوصية تويتر

تويتر،فيتو
تويتر،فيتو
Advertisements

 يريد الكثير من مستخدمي موقع التغريدات القصيرة “تويتر” ضبط حسابه الشخصي وتأمينه من خلال تغيير إعدادات الخصوصية على تويتر وهو ما نستعرضه خلال السطور الآتية: 

 

ضبط إعدادات خصوصية تويتر

والإعدادات الافتراضية على تويتر تجعل حسابك عامًا وإذا كنت ترغب في جعلها أكثر خصوصية، فسيلزمك حماية تغريداتك حتى يتمكن الأشخاص الذين تمنحهم الإذن بمتابعتها فقط من مشاهدتها وإذا كان حسابك عامًا، فاعلم أن المتسللين يمكنهم صنع هجوم على ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ويمكن اتباع الخطوات أدناه لضبط إعدادات خصوصية تويتر اليوم لجعل حسابك أكثر أمانًا.

 

وإذا كان لديك حساب تويتر بالفعل، فقم بتسجيل الدخول على هاتفك أو متصفحك واتبع هذه الخطوات للتأكد من حماية تغريداتك.

 

وإذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا، فاتبع الخطوات الآتية:

  • افتح تطبيق Twitter الخاص بك.
    انقر فوق صورة ملفك الشخصي في أعلى اليسار، والتي ستكشف عن قائمة خيارات القائمة.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الإعدادات والخصوصية، انقر فوق الخصوصية والأمان.
  • انقر فوق الخيار الأول، الجمهور ووضع العلامات، وهو المكان الذي تريد التوجه إليه لحماية التغريدات وقم بتبديل هذا الخيار وبذلك لن يتمكن من رؤية تغريداتك إلا الأشخاص الذين تسمح لهم بمتابعتهم
  • وبمجرد حماية تغريداتك، سيتعين عليك قبول أي طلبات متابعة للسماح لأي شخص جديد بمشاهدة ما تنشره، وفيما يلي كيفية القيام بذلك:
  • افتح تطبيق Twitter الخاص بك
    انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيسر، والتي ستكشف عن قائمة خيارات القائمة، وقم بالتمرير لأسفل حتى ترى طلبات المتابعين، وسيتم عرض أي طلبات متابعة، إلى جانب علامة اختيار وعلامة X - لذلك يمكنك تأكيد أو رفض طلبهم لمتابعتك.

 

إعدادات تويتر لسطح المكتب

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو متصفحًا للوصول إلى Twitter، فاتبع الخطوات التالية:

  • توجه إلى twitter.com وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك، وانقر فوق زر المزيد، الموجود على الجانب الأيسر من الصفحة.

 

  • وانقر فوق الإعدادات والخصوصية للكشف عن خيارات إضافية، ثم انقر فوق الإعدادات والخصوصية مرة أخرى الآن في القسم الرئيسي من الموقع، ستحتاج إلى النقر فوق الجمهور ووضع العلامات.

 

وأعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن اعتزامه إطلاق اشتراكات مرتفعة السعر على تويتر مقابل منح المستخدمين تجربة خالية تماما من الإعلانات.

 

تكرار ظهور إعلانات تويتر

وقال الرئيس التنفيذي للمنصة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: " الإعلانات متكررة جدًا على تويتر وكثيرة جدًا.. سنعمل على اتخاذ خطوات لمعالجة كلا الأمرين في الأسابيع المقبلة"، بحسب صحيفة العين الإماراتية.

منصة تويتر، فيتو

وأضاف: " سيكون هناك أيضا اشتراك عالي السعر لا يسمح بظهور الإعلانات".

 

تغييرات جذرية على تويتر

ويعمل ماسك على إحداث عدة تغييرات جذرية على تويتر منذ استحواذه على المنصة في العام الماضي مقابل 44 مليار دولار.

 

حرية النشر وبث الفوضى

وتلقى بعضا من تلك التحديثات قبولا من جمهور منصة تويتر، لكن أغلبها يواجه انتقادات عديدة تتراوح بين اتهام إيلون ماسك بالطمع والسعي لجني المال بدون مبرر حقيقي، أو اتهامات أخرى تتعلق بحرية النشر وبث الفوضى.

 

ومع ذلك، لا يلقي ماسك بالا لتلك الاتهامات ويمضي في تغييراته، حتى بعد تصويت أجراه على حسابه بشأن بقائه رئيسا تنفيذيا لتويتر، وهو التصويت الذي أكدت خلاله الغالبية الكاسحة رغبتها في رحيله. 

 

‏وكانت وسائل إعلام أمريكية، ذكرت أن شركة تويتر أنهت خدمات 80% من موظفيها منذ تولي الملياردير إيلون ماسك رئاسة الشركة.

 

وبحسب شبكة «CNBC» الأمريكية، قبل أن يشتري إيلون ماسك، تويتر العام الماضي كان عدد موظفي الشركة يبلغ حوالي 7500 موظف.

 

الملياردير إيلون ماسك

وأضافت الشبكة الأمريكية، ترددت شائعات عن تسريح العمال داخليًّا وكان من المتوقع حدوثها سواء تمت عملية استحواذ ماسك أم لا على تويتر، إلا أن إيلون ماسك ومع ذلك، أنهي خدمات موظفين أكثر بكثير مما توقعه الكثيرون.

 

وأوضحت الشبكة أن تويتر أنهت خدمات 80٪ من الموظفين، وفقًا للسجلات الداخلية للشركة وموظفين تحدثا مع CNBC.

 

والأربعاء الماضي، ذكرت شبكة أخبار مالية أمريكية أن الملياردير إيلون ماسك رئيس شركة "تسلا" الأمريكية للسيارات الكهربائية ومالك شبكة "تويتر"، دخل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأكبر خاسر ثروة في التاريخ بعد أكبر هبوط للأسهم "تسلا" عام 2022.

 

أكبر خاسر في التاريخ

وأشارت شبكة "سي أن بي سي"، إلى أن ماسك الذي كان أغنى شخص في العالم قبل الخسارة، دخل "جينيس" بعد أن تقلصت ثروته بمقدار 182 مليار دولار عام 2022.

 

ونقلت الشبكة عن "جينيس" قولها في تقرير، على الرغم من أنه "من المستحيل تقريبًا تحديد الرقم الدقيق لخسارة ماسك، مع تقدير بعض المصادر أنه خسر أكثر من 200 مليار دولار، فقد حطم مالك تويتر الرقم القياسي السابق وهو خسارة 58.6 مليار دولار من قبل المستثمر الياباني ماسايوشي سون في 2000".

 

ويعود سبب تقلص ثروة ماسك إلى حد كبير إلى التراجع الحاد لأسهم "تسلا" التي فقدت ما يقرب من 65٪ من قيمتها الرأسمالية خلال أسوأ عام على الإطلاق لأكبر صانع سيارات كهربائية في العالم بحسب الشبكة.

 

ولفتت إلى أن الخسارة كانت كافية لإزاحة ماسك عن لقبه كأغنى رجل في العالم، وهو اللقب الذي يحمله الآن قطب السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو.

 

وأوضحت الشبكة أن ماسك ليس الملياردير الوحيد الذي تراجعت ثروته بشكل كبير خلال عام 2022، إذ إن المليارديرات الأمريكيين خسروا معًا 660 مليار دولار العام الماضي.

وقالت الشبكة: "أنقذ تراجع ثروة ماسك البالغ من العمر 53 عامًا مؤسس أمازون جيف بيزوس من دخول موسوعة جينيس كأكبر خاسر، إذ إن خسارة بيزوس البالغة 80 مليار دولار في عام 2022 كانت ستمنحه بقوة لقب أكبر خاسر لولا ماسك".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية