رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد وفاة القبطان، الخارجية تعلن عودة 5 مصريين انفجرت سفينتهم في تركيا

وزارة الخارجية المصرية،
وزارة الخارجية المصرية، فيتو
Advertisements

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم، عودة 5 مواطنين مصريين من إجمالي 14 مواطنًا أصيبوا فى حادث الحريق الذي تعرضت  له سفينة أمام سواحل تركيا.

 

وقالت وزارة الخارجية فى بيان لها، إنه في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة ممثلة في القطاع القنصلي وكلًا من سفارة القاهرة في أنقرة والقنصلية العامة لدى اسطنبول لمتابعة حادث الحريق الذي تعرضت له السفينة BEATA ALFA أمام السواحل التركية.

عودة 5 مصريين من طاقم السفينة التركية

وتابعت: وصل إلى أرض الوطن عدد ٥ مواطنين مصريين من إجمالي ١٤ مواطنًا، وذلك بعد قيام السفارة بالانتهاء من إجراءات السفر وإصدار الوثائق اللازمة والتيقن من أن حالتهم الصحية تسمح لهم بذلك. 

 

وشددت وزارة الخارجية على أنه لا تزال الجهود جارية استجابة لتوجيهات وزير الخارجية سامح شكري، لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين المتبقين ضحايا الحادث لحين عودتهم جميعًا إلى أرض الوطن.

 

ولفتت الوزارة إلى تواصل السفارة المصرية فى تركيا بذل قصارى جهدها من خلال الاتصالات المتتابعة مع السلطات المعنية فى أنقرة لتأمين تقديم أفضل خدمة علاجية للمصابين وكذا الوقوف على حيثيات وقوع الحادث والحصول على نتائج التحقيقات في هذا الصدد، وتقديم المساعدة القانونية للمصابين بما في ذلك العمل على حصولهم على مستحقاتهم التأمينية والتعويضات المالية اللازمة.

وفاة قبطان سفينة شحن أمام سواحل تركيا

وفى شهر ديسمبر الماضى، كانت أعلنت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع عن كثب مع وزارة الخارجية، حادثة انفجار سفينة شحن على السواحل التركية، وكان على متنها طاقم السفينة المكون من 17 شخصا من بينهم 14 مصريا.

 

وتواصلت وزارة الهجرة وقتها مع السفارة المصرية فى أنقرة والتي أفادت أن إجمالى المصابين ١٤ مصريا، وثلاثة من المصابين في حالة خطرة.

 

كما تبين أن قائد السفينة القبطان المصري حسام ثابت، لقى مصرعه فى الحادث وفق ما أعلن الأمين العام لنقابة الضباط البحريين في مصر، محمد الراوي.

وكان قد وقع انفجار ضخم على متن سفينة شحن معظم طاقمها من المصريين، قبالة سواحل تركيا في البحر الأسود، وتضم ​​مواطنين من ألبانيا وجورجيا وأوكرانيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية