رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير اقتصادي يكشف موعد استقرار الجنيه أمام الدولار

سعر الدولار أمام
سعر الدولار أمام الجنيه
Advertisements

قال الدكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، إن سعر الجنيه المصري في الفترة الحالية يشهد حالة من التذبذب أمام الدولار الأمريكي، موضحًا أن السبب في هذا الأمر متعلق بتحرير سعر الصرف، والتي يتحكم فيها آليات العرض والطلب.


موعد استقرار الدولار أمام الجنيه المصري

وأضاف الشافعي في تصريحات خاصة لـ فيتو، أن الدولار الأمريكي سوف يواصل الارتفاع أمام الجنيه لفترة من الوقت، حتى يستقر بداية من النصف الثاني من عام 2023.

الدولار والجنيه المصري 

قرض صندوق النقد الدولي

وأكد على أن قرض صندوق النقد الدولي، والتمويلات الخارجية، ساعدت في حل جزء كبير من الأزمة الدولارية بمصر، مشيرًا إلى أن قرارات الحكومة الأخيرة سوف تساعد على جذب كمية كبيرة من الأموال الساخنة التي هربت من السوق المصري بسبب الحرب الروسية الأوكرانية ورفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.


وأوضح أن الضغوط الاي تعاني منها الدولة سوف تتجاوزها في حالة الهروج بقرارات تحمي سوق الصرف المصري، مع زيادة معدلات الصادرات، وتخفيف فاتورة الواردات من الخارج.


نمو سريع للاقتصاد المصري

وكان استطلاع أجرته وكالة «رويترز»، أظهر اليوم الأربعاء أن الاقتصاد المصري سيحقق نموا بنسبة  4.8 % في السنة المالية الحالية، وهو أسرع مما توقعته الحكومة.

 

وتأتي هذه التوقعات عقب الموافقة الشهر الماضي على حزمة إنقاذ مالي بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي.

 

رويترز تتوقع انخفاض الدولار أمام الجنيه

وكان متوسط التوقعات في استطلاع رويترز الذي أجرته في الفترة من 9 إلى 24 يناير، وشمل 18 خبيرًا اقتصاديًا، للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو سجل نموا أعلى من الذي توقعته الحكومة في خطاب النوايا بتاريخ 30 نوفمبر إلى صندوق النقد الدولي النمو بنسبة 4.0٪.

 

وتوقع الاقتصاديون في استطلاع رويترز، انخفاض الدولار إلى 26.24 للدولار بنهاية يونيو 2023، بعدما وصل  حاليا إلى 29.82 للدولار في ختام تعاملات أمس الثلاثاء.

 

سعر الدولار في البنك الأهلي 

أسعار العملات، ننشر سعر الدولار البنك الأهلي المصري اليوم الأربعاء 25-1-2023 في منتصف التعاملات.

 

وسجل سعر الدولار الآن في البنك الأهلي نحو 29.74 جنيه للشراء، و29.84 جنيه للبيع.

وشهد سعر الجنيه المصري، حالة من الاستقرار أمام العملات الأجنبية والعربية، في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، بحسب آخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية