رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: إنتاج 115 ألف طن سكر في الموسم الجديد

السكر في الموسم الجديد
السكر في الموسم الجديد
Advertisements

أسعار السكر، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استلام مليون و335  ألف طن قصب، من المزارعين في محافظات أسوان والأقصر وقنا، منذ بدء موسم التوريد في نهاية ديسمبر الماضي.

موسم قصب السكر


وأكدت وزارة التموين أن الكميات التي تم استلامها من المزارعين بقيمة مالية  مليار و469 مليون جنيه يتم حاليا تسديدها لموردي محصول القصب،  موضحة أن محصول القصب تم توريده لمصانع كوم امبو وقوص وادفو وارمنت ونجع حمادي وابو قرقاص.

 

إنتاج السكر في الموسم الجديد


وأضافت أنه تم إنتاج نحو 115 ألف طن سكر من الكميات التي تم توريدها من المزارعين وجار تكريرها وتعبئتها لتوريدها إلي الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي ستقوم بدورها بطرحها في مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة بهدف توزيعها على المنافذ التموينية.

أسعار السكر بمعارض أهلا رمضان


ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بضخ كميات كبيرة من السكر بمعارض أهلا رمضان وكذلك بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين المختلفة لتلبية احتياجات المواطنين.



وطرحت وزارة التموين من خلال شركة الدلتا للسكر، كيلو السكر الأبيض المعبأ "الكريستال "بسعر 14.5 جنيه للكيلو

كما  طرحت السكر المكعبات بسعر 20 جنيه للكيلو، رغم أن سعره في الأسواق الأخرى يتراوح مِن 26 إلى 28 جنيها، وذلك من خلال  جناح الشركة بالمعارض.


اسعار السكر بالمجمعات الاستهلاكية

 

من ناحية آخرى، تطرح وزارة التموين  كميات كبيرة من سلعة السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة، تلبية لاحتياجات المواطنين، وكذلك احتياجات أصحاب البطاقات التموينية.

 

وتطرح وزارة التموين بمنافذها سلعة السكر لبيعه للمواطنين بسعر 10.5 جنيه للكيلو، في حين يتراوح سعر السكر في الأسواق الخارجية ما بين 18 إلى 20 جنيها.


هذا بجانب طرح السلع الأساسية من أرز وزيت ودقيق، كما يتم طرح منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن المجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى بنحو 30 %.  

 

وأكدت وزارة التموين ثبات أسعار سلعة السكر على بطاقات التموين لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مواطن، حيث يتم طرح 32 سلعة عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.


 

نصيب الفرد من السكر

ويبلغ نصيب الفرد من السكر على بطاقات التموين، 2 كيلو سكر للفرد في البطاقات بحد أقصي 8 كيلو للبطاقة.

 


أسعار السلع بمعارض أهلا رمضان

وتستمر وزارة التموين  بالتعاون مع الغرف التجارية في فتح معارض " أهلا رمضان " بجميع المحافظات بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية.

 

وتحرص وزارة التموين على طرح السلع الغذائية الأساسية، وأهمها الزيت، السكر والأرز، فضلا عن طرح نحو 100 سلعة أخرى متنوعة داخل المعارض، وكذلك ضخ كميات كبيرة من السلع المتنوعة بالمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى اللحوم الطازجة والمجمدة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.  

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية