رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنسيقية شباب الأحزاب تعلن انضمام دفعة جديدة من الأعضاء الحزبيين والمستقلين

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
Advertisements

أعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين انضمام دفعة جديدة من الأعضاء الجدد لتكلل ثمار جهدها بضخ دماء جديدة، وذلك في إطار حرص التنسيقية على إتاحة الفرص وتوسيع قاعدة المشاركة، وإيمانًا بدورها كمنصة حوار سياسي جامعة لكافة التيارات، والأيديولوجيات السياسية.

 

وانطلاقًا من مبادئ التنسيقية "التأهيل قبل التمكين" تم إعداد برنامج تدريبي مكثف شارك في إعداده نخبة من الكوادر المتميزة في مجال التدريب داخل التنسيقية من أعضاء نادى المدربين بالتنسيقية.


‎واستغرقت عملية الإعداد ما يقرب من ٦ أشهر على عدد من المراحل بداية من التقدم، والمقابلات الشخصية، إلي التقييم والتصفية في المستويات المختلفة من التدريب والتأهيل، وصولًا لاختيار الكوادر المناسبة للانضمام للتنسيقية.

 

‎وتنظم التنسيقية التدريب على نحو مختلف يتناسب مع احتياجات الشباب التدريبية وتنمية ورفع الوعي  السياسي، واثقال المهارات الشخصية، والإدارية، وبث روح العمل الجماعي مع الاهتمام بالجوانب الإنسانية عن طريق تنظيم فعاليات جماعية، لتؤكد أنها تقدم سياسية بمفهوم جديد.

 

مناقشة العديد من القضايا العامة

وشهدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حالة من النشاط المكثف الأسبوع الماضي، وعقدت عدة ورشات عمل وصالونات لمناقشة العديد من القضايا العامة التى تستحوذ على اهتمامات المصريين.

 

وشارك في أنشطة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ممثلين عن تيارات سياسية ومدنية مختلفة، طرحوا رؤاهم لحل الكثير من المشكلات. 

 

قانون الأحوال الشخصية

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورشة عمل حول قانون الأحوال الشخصية، وذلك في إطار اهتمام التنسيقية ومناقشتها لأهم القضايا، التي تهم الشارع المصري، ضمن نقاشات الحوار الوطني.

 

وتناولت الورشة عدة محاور، منها أسباب ونتائج التفكك الأسري ومدى استغلال البعض ثغرات قانون الأحوال الشخصية مع وضع تصور حول آلية القيام بحوار مجتمعي حول قانون الأحوال الشخصية وأهم النقاط الخلافية بالقانون وتعديلاتها.

 

مقترحات التنسيقية بخصوص قانون الأحوال الشخصية

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات تضمنت ضرورة تغليب المصلحة العامة بالقانون وأن يكون العنصر الأهم هو الطفل وتربيته، ووضع الطفل أولوية عند مناقشة الجزء المتعلق بالحضانة بالإضافة إلى رقمنة وإعادة هيكلة مكاتب التسوية، مع تغير اسم مكاتب التسوية إلى هيئة التحكيم الأسري (لبحث النزاعات) مع الإلزام بنفقة حد أدنى 2000 ج لحين الفصل في الدعوى من قبل قاضي الأمور الوقتية، وتحديد حد أدنى للنفقة وأن تتولى الجهة القضائية تحديد دخل الزوج مع إلزام الأب بمصاريف التعليم في بداية العام الدراسي (وتوفير المستلزمات الدراسية) وتوفير تعويض للزوجة التي لم تنجب فضلًا عن مراعاة مكانة الأب في ترتيب الحضانة بما يتناسب مع مصلحة الطفل مع ضمان أن زواج الأم لا يمنع حضانتها للطفل إذا كان هذا يمثل مصلحة الطفل مع تنفيذ الولاية المشتركة (المالية- التعليمية) مع توفير الأهلية القانونية فيما يتعلق بالولاية التعليمية للمرأة في حال الطلاق.

 

ارتفاع نسب الطلاق وآليات مواجهة أسبابه

وعقدت التنسيقية ورشة عمل أخرى حول ارتفاع نسب الطلاق وآليات مواجهة أسبابه، وذلك في إطار اهتمام التنسيقية ومناقشتها لأهم القضايا، التي تهم الشارع المصري، ضمن نقاشات الحوار الوطني.

 

وتناولت الورشة عدد من المحاور، منها؛ الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع نسب الطلاق وتأثير ذلك علي المجتمع بالإضافة إلى مناقشة الحلول التشريعية ودور المؤسسات المختلفة وبالأخص الدينية للحد من المشكلة، كما تم طرح عدد من التوصيات التي من شأنها خفض نسب الطلاق ومواجهة أسبابه.

 

إعادة النظر في قانون الأحوال الشخصية

تضمنت التوصيات التي خرجت بها الورشة، ضرورة إعادة النظر في قانون الأحوال الشخصية والخروج بقانون قادر علي التصدي لمشكلة الطلاق في كافة الشرائع الدينية، وإصدار قانون بإلغاء الطلاق الشفهي والغيابي وزواج القاصرات وتعديل قانون إجراءات التقاضي رقم ١٠ لعام ٢٠٠٤ لإلزام الزوجين بحضور كافة إجراءات التقاضي بجانب تطوير المناهج التعليمية لإعادة النظر في المفاهيم الذكورية وحذفها ودعم المحتوى الأسري فيه مع تأهيل العاملين في مكاتب التسويات والنزاعات الأسرية وتفعيل دورهم، كما تضمنت التركيز على دور القوى ‏الناعمة والدراما المصرية في تسليط الضوء على نماذج التماسك الأسري في المجتمع المصري.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية