رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النقل تعتزم تثبيت تذاكر قطارات الضواحي، وتدرس زيادة أسعار النوم والـVip

السكك الحديد،فيتو
السكك الحديد،فيتو
Advertisements

 

أسعار تذاكر القطارات، تعتزم الهيئة القومية للسكك الحديدية تثبيت أسعار تذاكر قطارات الضواحى، مع العمل على زيادة أسعار تذاكر قطارات تالجو وقطارات النوم والـ vip  مع إجراء تعديلات على نوالين نقل البضائع

على صعيد آخر أكد وزير النقل،  أن مشروعات مترو الأنفاق ومعظم مشروعات  النقل لا ينطبق عليها قرار إلغاء المشروعات الدولارية،  خاصة أن معظمها جار العمل فيها وبعض المشروعات الأخرى تتم وفقا لاتفاقيات تمويل دولية.


وأشار إلى أن مشروعات وزارة النقل ومشروعات الدولة  ككل ذات أهمية كبيرة، لأنها  توفر الكثير من فرص العمل للشباب، وسيتم دراسة كافة المشروعات لاتخاذ القرارات المناسبة بخصوصها  

تفاصيل خطة إلغاء زيادة الأسعار 
 

وبخصوص تذاكر القطارات أكد الفريق كامل الوزير أن  القطارات الجديدة  ومشروعات التطوير للسكك الحديد كانت تمثل حلما كبيرا، وتم بالفعل  رفع مستوى معظم الخدمات، وهناك دراسة حاليا  لتثبيت أسعار تذاكر الضواحى  لتقليل الفرق بين مصروفات التشغيل وبين الواردات.

وكشف الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه تم التفكير في تحسين القطارات الموجودة في الخدمة مع زيادة سعر تذكرة قطار تالجو.

وتابع إنه تم تشكيل لجنة من الوزارة والسكة الحديد حددت سعر تذكرة الدرجة الأولى في قطار تالجو بـ 200 جنيه والثانية بـ 150 جنيها.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن هناك لجنة مشكلة من الوزارة، وهيئة السكة الحديد قيّمت المكاسب التي سيحققها قطار تالجو بعد تشغيله بقيمة 25 % أرباح.

إقبال كبير على  قطارات تالجو


وأشار وزير النقل، إلى أنه من أول يوم تشغيل تم حجز جميع مقاعد الدرجة الأولى في قطار تالجو و60 % في الدرجة الثانية، مؤكدا أنه سيتم زيادة أعداد عربات الدرجة الأولى في قطار تالجو لاستيعاب حجم الإقبال عليه.

واوضح  الفريق كامل الوزير، أنه لم يتم إلغاء القطار العادي أو زيادة سعر التذكرة، ومن الوارد زيادة سعر تذكرة قطار تالجو وفقا لاقتصاديات السوق وأسعار السولار.

وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه سيتم زيادة حافز قائد قطار تالجو والكمسري والموظفين لقيامهم بمجهود أكبر في تقديم الخدمة.

ولفت وزير النقل، إلى أنه سيتم خلال شهر يوليو المقبل دراسة حجم الإنفاق والواردات في قطار تالجو لتحديد سعر التذكرة، موضحا أن الراكب الأجنبي عندما يحجز في قطار النوم أو تالجو يضع كارت الفيزا فيتم سحب الدولار أو ما يوازي سعره حسب سعر التذكرة.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية